أخبار السودان

الكشف عن تسرب دواء مغشوش لصيدليات الخرطوم

الخرطوم: هنادي النور

أعلنت شعبة مستوردي الأدوية عن تسرب دواء مهرب و(مغشوش) للصيدليات بالعاصمة الخرطوم.

وطالب رئيس الشعبة صلاح سوار الذهب الجهات الرقابية بمتابعة تلك الأدوية ومحاربتها، مبيناً أن ظاهرة الأدوية المهربة والمغشوشة نشطت في الفترة الأخيرة.

وأكد سوار الذهب لـ(الإنتباهة) استقرار أسعار الدواء بسبب زيادة الأصناف المسجلة بالبلاد، وأشار الى تنافس الشركات العالمية في تخفيض أسعار الأدوية حتى تكون لها حصة بالبلاد.

ونبّه الى أن الإدارة السابقة لمجلس الأدوية والسموم قامت بتسجيل كمية كبيرة من الأدوية، ما أدى الى استقرار الأسعار وبأصناف عديدة وأسماء كثيرة للصنف الواحد.

وشدد صلاح على ضرورة وجود تنافس بين الأدوية المصنعة محلياً والمستوردة حتى لا تعتمد الصناعة المحلية علي السوق المحلي فقط، وأضاف قائلاً لابد أن تركز على الأسواق الخارجية لجلب عمله حرة تساهم في عجلة الاقتصاد.

الانتباهة

‫3 تعليقات

  1. كان يجب ذكر اسم الدواء او الأدوية المغشوشة و الطلب من المواطنين إرجاعها للصيدليات التي تم الشراء منها و استلام البديل او إرجاع المبالغ المدفوعة و وعلى كل مواطن متضرر رفع قضية ضد الصيدلية و الشركة المستوردة.

    1. كلامك صحيح 100% يل صادميم وعلى وزارة الصحة ان تبلغ تلفزيون السودان الرسمي بذلك الدواء والعلامات التي توضح مواصفاته في شكل اعلان للشعب حتى يعرفه الجميع وتتم محاربتخ بطريقة واضحة وعلى السلطات ملاحقة ومحاكمة المتلاعبين بحياة الناس هؤلاء لا يقلون خطراً عن مهربي المخدرات يجب ضربهم بيد من حديد .

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..