أخبار السودان

حركة “مناوي” : تجاوز “الثورية ” في ترشيحات الولاة يعرقل عملية السلام

الخرطوم : حمد الطاهر

جددت الجبهة الثورية رفضها القاطع لتعيين الولاة والمجلس التشريعي قبل التوقيع على اتفاق السلام، على خلفية شروع قوى الحرية والتغيير في تسمية مرشحيها لمناصب الولاة وإعتبرت أن مايدور من ترشيحات تجاوز للاتفاق الموقع مع الوفد الحكومي المفاوض في جوبا.

وقال عضو الجبهة الثورية، رئيس وفد حركة جيش تحرير السودان جناح “مناوي”،الدكتور جمعة الوكيل إن الجبهة الثورية لن تدفع بأي مرشح لمناصب الولاة قبل الوصول الى سلام، وحذر من مغبة تجاوز “الثورية” في ترشيحات الولاة لجهة أنه سيؤدي الى عرقلة عملية السلام، وأردف إن الجبهة الثورية اتفقت مع الوفد الحكومي المفاوض على إرجاء تعيين الولاة والمجلس التشريعي، الى حين إتمام عملية السلام، والتوصل لاتفاق .

وأكد الوكيل تمسكهم بمنبر “جوبا” لإستضافة التفاوض، وأعلن عن دعوة رسمية من الوساطة الأفريقية لانطلاقة المفاوضات بين الجبهة الثورية والحكومة في العاشر من ديسمبر الجاري.

الجريدة

‫2 تعليقات

  1. يا جماعه قولوا بسم الله الكيكه راقده بتاكلو لمن تشبعوا خلوا البلد امورها تمشي مايقيف حالها لمن يتم اتفاق السلام..المشكله الاتفاق مع لولوتكم الكتيره ونطيطكم كل يوم ما معروف يتم بعد سنه او عشره والكيزان ما زالوا يبرطعوا في الولايات والناس هناك ما اتهنوا بالثوره.. بس ما مشكله بعد اتفاقكم الميمون بتلاقوا الكراسي خاليه وكمان جديده بريحة جلدها بس خليكم نجاض واتفقوا… فقعتو مرارتنا .

  2. طيب يا الجبهة الثورية و يا مناوى انتو عاوزين تصلوا لاتفاقية سلام متين! الى متى المماطلة وعدم الارتقاء الى روح التغيير الثورية, السودان في وضع حرج ولم يعد يتحمل مثل هذا التسويف , و أي فشل لثورة التغيير سيقع جزء كبير من المسؤولية على عاتقكم فتفكروا في ذلك.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..