أخبار السودان

مزارعون يقاطعون محافظ الجزيرة ويحتجون على العطش

مدني: مزمل صديق

قاطع عدد من المزارعين محافظ مشروع الجزيرة عمر مرزوق لاعلان انطلاقة زراعة القمح بالمشروع يوم غد الاثنين وتعالت أصوات المزارعين (موية مافي كيف نزرع والسعر التركيزي ما معروف)، وأكد مرزوق على ضرورة العمل بقانون ٢٠٠٥ لحين فراغ اللجنة المكونة للقانون الجديد من عملها.

واعتبر والي ولاية الجزيرة د.عبدالله أحمد علي إدريس ان قرار رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب يشكل نقطة مهمة فى تاريخ الجزيرة ومشروعها العملاق.

وأكد لدى مخاطبته ورشة حول قانون مشروع الجزيرة التي نظمتها اللجنة التسييرية لاتحاد مزارعي الجزيرة والمناقل أمس على ضرورة استصحاب القانون الجديد توحيد المزارعين بجانب متابعة كل هموم العملية الإنتاجية و أن يشكل القانون حماية للمزارع باعتبار أن حماية المنتج من حماية المستهلك وأقر بقضية ملاك الأراضي بالمشروع وقطع بأنها لا تموت.

من جهته أكد وزير الزراعة الاتحادي عبدالقادر تركاوي على ضرورة مراعاة كل القوانين السابقة وأثرها على الإنتاج والإنتاجية بمشروع الجزيرة.

وشدد على ضرورة تحديث العمل بالمشروع في جانبي الحقل الري، وأردف نستهدف زراعة مليون فدان من القمح بينها٦٠٠ الف فدان بمشروع الجزيرة، ونوه الى استيراد البلاد أكثر من مليون طن سنوياً من القمح وشدد على ضرورة إيقاف الاستيراد بالإنتاج والإنتاجية.

الجريدة

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..