أخبار السودان

الصحة الإتحادية :الرضاعة الطبيعية واحدة من أولويات الوزارة

أكد مدير برنامج التغذية بوزارة الصحة الإتحادية محمد الامين ابومنقة، أن الرضاعة الطبيعية واحدة من أهم أولويات وزارة الصحة الإتحادية، داعيا الجهات ذات الصلة لتضافر الجهود للإرتقاء بمؤشرات الرضاعة الطبيعية منذ الساعة الأولى من الولادة مرورا بفترة الرضاعة المطلقة لسته أشهر وحتى إكمال عامين من عمر الطفل.

وقال الامين خلال مخاطبته الورشة التنورية للاعلاميين عن تغذية الرضع وصغار الاطفال بالقاعة الكبرى بالوزارة أن الهدف من الإحتفال تجديد التزام الوزارة والشركاء بدعم الرضاعة الطبيعية لدورها الهام في تعزيز صحة الطفل والأم والمجتمع ككل، مجددا التزام الوزارة بدعم كافة الجهود المؤدية للوصول بهدف الإحتفال بالرضاعة الطبيعية.

من جهتها قالت مدير وحدة تغذية الرضع والأطفال د. هدى كمبال ، أن لبن الأم يحوي على جميع العناصر الغذائية التي يحتاجها الطفل خلال الأشهر الستة الأولى بجانب مجموعة من العوامل التي تحمي الطفل بتطوير الجهاز المناعي ومقاومة الأمراض، مضيفة أن الرضاعة الطبيعة هي أساس القوة الجسمانية للطفل فضلا عن خلق مجتمع سليم مسالم.

ولفتت رئيس وحدة النمو عفاف عبد الفاضل الى الدور الكبير الذي يلعبه الاعلام في رفع الوعي ونشر المعلومات الصحيحة.

من جانبه قدم ممثل منظمة اليونسيف خالد طاهر، نبذة عن اسبوع الرضاعة العالمي والربط بين الرضاعة الطبيعية وصحة البيئة.

وقدمت زينب حسين، ورقة دور الإعلاميين في التوعية المجتمعية لتغذية الرضع وصغار الأطفال وتم تقسيم الإعلاميين الى مجموعات عمل للخروج بتوصيات لدعم الرضاعة الطبيعية في وسائط الاعلام المختلفة.

واكدت د. مها التجاني، على اهمية دور الاعلام في نشر الوعي وتغير السلوك وقدمت تعريف ببرنامج متابعة النمو.

ولفتت د. الهام بله، في ختام الورشة التنورية للاعلاميين إلى اهمية قانون المغذيات الدقيقة داعية الاعلاميين بالوقف مع البرنامج القومي لتغذية وتقديم كل المقترحات والبرامج التي تدعم برنامج التغذية.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..