غير مصنف

واشنطن تعلن قيادة جهود لرفع العقوبات الأممية عن السودان

أعلن وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو اليوم الاثنين أن الولايات المتحدة ستسعى لرفع العقوبات التي تفرضها الأمم المتحدة على السودان بسبب النزاع في دارفور.

وهذا دليل جديد على تحسن العلاقات بين واشنطن والخرطوم التي تسعى لتحسين صورتها منذ سقوط نظام عمر البشير في 2019.

وكان الرئيس الأميركي دونالد ترمب أعلن شطب السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب، وهي تشمل فرض عقوبات اقتصادية وعرقلة الاستثمارات الأجنبية.

وأكد بومبيو في بيان الاثنين: “تتعهد الولايات المتحدة بالعمل مع الحكومة السودانية وشركائها الدوليين لتحديد سبل السماح برفع العقوبات المرتبطة بالنزاع في دارفور في أول فرصة”. وأضاف: “لقد بدأنا مشاورات في الأمم المتحدة لهذا الهدف”.

‫2 تعليقات

  1. ” ..وكان الرئيس الأميركي دونالد ترمب أعلن شطب السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب، وهي تشمل فرض عقوبات اقتصادية وعرقلة الاستثمارات الأجنبية..”
    لا هو اعلنها كده ولا بقدر يشطب على كيفو …
    يا جماعة ما تغبشوا وعي الناس ساي ….
    “تتعهد الولايات المتحدة بالعمل مع الحكومة السودانية وشركائها الدوليين لتحديد سبل السماح برفع العقوبات المرتبطة بالنزاع في دارفور في أول فرصة”.
    جاري طبعا وراء الساهلة… بعد اتفاقية السلام الجاري ليها شنو مع الأمم المتحدة؟ امش بس نجض رفع العقوبات في الكونقرس بتاعك ( دا كان الله مد اللية في عمركم ) ….
    وبومبيو بدري كان رئيس المخابرات . في مقابلة معاهو بعد ما بقى وزير خارجية قال يا جماعة انحنا مجبورين نكضب ” وكان بضحك في المقابلة ” . فهو وترامب كذبة وشغالين باللف والدوران .

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..