أخبار السودان

نقص الأسمدة يهدد الموسم الشتوي في الشمالية

دنقلا : الراكوبة

كشف مدير عام وزارة الانتاج والموارد الاقتصادية بالولاية الشمالية د. عبد الرحيم محمد، عن وجود نقص في سماد “الداب” لمحاصيل الموسم الشتوي الحالي.

وأشار عبد الرحيم، إلى جهود تبذلها حكومة الولاية بالتنسيق مع المركز والجهات ذات الصلة لحل هذه المشكلة، مؤكدا استقرار إنسياب الجازولين الزراعي وبقية مدخلات الانتاج.

وأضاف أن وزارة الانتاج والموارد الاقتصادية أعلنت أنها تستهدف زراعة أكثر من 455 ألف فدان منها 140ألف فدان لزراعة محصول القمح واكثر من 61 ألف فدان لمحصول الفول المصري.

من جانبه، أشار مدير الزراعة بوحدة الحفير الادارية بمحلية دنقلا عمران عثمان الى تلقيهم وعدا من البنك الزراعي لتوفير مدخلات الانتاج خلال الأيام المقبلة، مؤكدا انسياب الجازولين الزراعي، واوضح أن المساحات التي تم تحضيرها لزراعة محصول القمح بالوحدة بلغت ثمانية الاف فدان من جملة أحد عشر ألف فدان مستهدفة لزراعة هذا المحصول الاستراتيجي.

بدوره أعلن مدير مشروع السليم الزراعي راشد بكري محمد أحمد إكتمال زراعة الفول المصري والتوابل بالمشروع، وأشار الي أن التحضيرات جارية لزراعة محصول القمح، وعزا تأخر زراعة الموسم الشتوي بمشروع السليم لظروف متعلقة بطول أمد فيضان النيل في الحوض، وأضاف أن هناك شكاوي لمزارعي المشروع من عدم توفر سماد (الداب) و( اليوريا).

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..