أخبار السودان

الجبهة الثورية: إتفاق “سلام السودان” وضع حدا نهائيا للحرب

الفاشر: الراكوبة

قالت الجبهة الثورية اتفاقية إن “سلام السودان” مع الحكومة مؤخرا بمدينة جوبا ستدفع بعدد من القيادات الموقعة علي الاتفاق خلال الفترة القادمة الي جميع ولايات ومحليات دارفور للتبشير بالاتفاقية والتبشير والتعريف بمكتسباتها، بجانب الدعوة والعمل من أجل تحقيق المصالحات الأهلية وتعزيز السلام  والتعايش الإجتماعي.

وقال مقرر الجبهة الثورية الناطق الرسمي باسم حركة العدل والمساواة رئيس وفد المقدمة معتصم أحمد بالفاشر مساء الخميس، إن زيارة الوفد إلى  شمال دارفور جاءت في إطار تنفيذ خطة حركات الكفاح المسلح والأطراف الموقعة على اتفاقية “سلام السودان” للبدء في تعريف المواطنين بمختلف ولايات البلاد وبدارفور خاصة بالمكتسبات التي جاءت بها الاتفاقية.

ورأى أن الاتفاقية قد وضعت حداً نهائياً للحرب وبدأت في تمهيد الطريق لتحقيق الإستقرار الأمني والتعايش السلمي وعودة النازحين واللاجئين إلى قراهم، مؤكداً ان الزيارة تهدف للتعريف بما تضمنتها الاتفاقية من بنود حول كيفية معالجة قضية التعويضات والأراضي والحواكير وتحقيق العدالة والمصالحة والتنمية.

وأضاف صالح ان برنامج عمل وفده يتضمن عقد عدد من اللقاءات والاجتماعات مع النازحين واللاجئين والإدارات الأهلية وأعيان المجتمع لتنويرهم ببنود اتفاقية سلام السودان والاستماع إلى همومهم ومشاغلهم في مجالات الأمن والسلام والتعايش المجتمعي.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..