أخبار السياسة الدولية

المحكمة العليا الأميركية ترفض دعوى لإلغاء الانتخابات في 4 ولايات حاسمة

وجهت المحكمة العليا في الولايات المتحدة، الجمعة، ضربة جديدة للرئيس دونالد ترامب، برفضها النظر في دعوى تقدمت بها سلطات تكساس لإلغاء نتائج الانتخابات الرئاسية.

وقال قضاة المحكمة العليا التسعة، وبينهم ثلاثة عيّنهم الرئيس، إن تكساس التي صوتت لصالح ترامب لا يحق لها التدخل في الانتخابات في ولايات أخرى.

الولايات التي طالب المدعي العام لولاية تكساس، كين باكستون، بإلغاء نتائج الانتخابات الرئاسية فيها، هي جورجيا وميشيغان وبنسلفانيا وويسكونسن، وجميعها حاسمة.

وادعى باكستون أن الولايات الأربع استخدمت جائحة الفيروس التاجي ذريعة لتغيير قواعد الانتخابات وتوسيع التصويت عبر البريد بشكل كبير في انتهاك للدستور.

لكن المحكمة قالت في أمر مقتضب “لم تظهر تكساس مصلحة معترفا بها قضائيا في الطريقة التي تجري بها ولاية أخرى انتخاباتها”. ورفضت جميع الادعاءات الأخرى ذات الصلة .

وتمهد هذه الخطوة الطريق أمام أعضاء الكلية الانتخابية للاجتماع في 50 ولاية ومقاطعة كولومبيا، الاثنين، لتأكيد أن الرئيس المنتخب جو بايدن سيكون الرئيس 46 للبلاد.

وهذه هي المرة الثانية في الأيام الأخيرة التي تبطل فيها المحكمة جهود فريق ترامب لإلغاء النتائج الانتخابية.

وكان القضاة قد رفضوا، الثلاثاء، محاولة النائب الجمهوري مايك كيلي من ولاية بنسلفانيا، وآخرين، لعرقلة نتائج الانتخابات في الولاية.
الحرة

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..