أخبار السودان

الشرطة ترد على فيديوهات “سرقة الأمتعة بمطار الخرطوم” بزيارة مفاجئة

الخرطوم: محمد أزهري

قام مدير عام قوات الشرطة الفريق أول عز الدين الشيخ، بتفقد مطار الخرطوم الدولي صباح اليوم؛ في زيارة تفتيشيَّة غير مُعلنة، للوحدات الشرطية، ولتفقد سير العمل بالمطار.

وقالت مصادر لـ(السوداني)، إنّ مدير عام الشرطة زار المطار بطريقة مُفاجئة، وطاف على الوحدات الأمنية كافة، خاصةً الشرطية داخل المطار، ووقف على سير عمل إدارة الجمارك والجوازات والمباحث، في زيارة استغرقت زهاء الثلاث ساعات بحضور رئيس هيئة الجمارك الفريق شرطة بشير.

وكشفت المصادر أنّ زيارة المدير العام جاءت على خلفية فيديوهات انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي لحالات سرقة أمتعة رُكّاب قادمين من الخارج، وأكّدت المصادر أنّ مدير الشرطة ركّز في زيارته على عملية نقل الأمتعة من الطائرة وحتى سير النقل بصالة الوصول، ووجّه بالتحقيق الفوري في تلك الحالات.

وحسب المصادر، فإنّ مدير عام الشرطة الفريق أول حقوقي عز الدين الشيخ، ظلّ يُنفِّذ زيارات ميدانية مُفاجئة لوحداته الشرطية المُختلفة، للوقوف الميداني على عملها دون الاكتفاء على التقارير التي تُرفع له.

مسؤول بمطار الخرطوم يكشف عن أسباب سرقة أمتعة المسافرين

حمل مدير جمارك مطار الخرطوم الدولي العميد شرطة الفاتح دهب شركات طيران بعينها المسؤولية عن فقدان ممتلكات الركاب التي أكد انها تتم في مطارات أخرى
وذلك في اجتماع بين سلطة الطيران المدني وهيئة الجمارك
وجهات أمنية، لمناقشة ظاهرة فقدان متعلقات المسافرين بعد تداول مقطع فيديو بمواقع التواصل الإجتماعي داخل مطار الخرطوم ، يشكو فيه المسافرون من ضياع أمتعتهم الشخصية..
ونفى دهب ، وقوع اي حالات نهب لأمتعة المسافرين من داخل مطار الخرطوم وقال : 99٪ من السرقات تتم في مطارات بعينها اي قبل وصولها السودان واتهم 3 شركات بالتساهل في الاجراءات الأمنية مما يتيح لعمال الشحن
العبث في الحقائب واخذ كل ما خف وزنه وغلا ثمنه.

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..