مقالات وآراء

خنافس المزابل

شكري عبد القيوم

عزيزي المواطن ، عزيزتي المُواطِنة : هل أتاكَ حديثُ الشِرْذِمة القلائل  ،خنافسِ المزابل .. الثلاثةِ المفاصيل .?. يبقى إِذَنْ  ,,
خَلِّي بالَك ، وضِفْ لمعلوماتك ..
إنو هناك حزب اسمو ,, الحزب الناصري العربي الوحدوي الديمقراطي الاشتراكي السوداني .. الحزب ده عضويته من شخصين اتنين وثالثُهُم جمال الكنين .
جمال الكنين ده، مافي زول عارف بالضبط أيَّ خَلْقِ اللهِ هُوَ . لكن يبدو إنو هو الزعيم رقم صفر .لأنو هُوَ بالصفة دي أصدر قرار بفصل ساطع الحاج .. على بَيِّنة من انتهازيته المقيتة ، وعدم مبدئيته ومخالفته لدستور ولوائح الحزب.ساطع كان بيهتف في مؤتمرات الكيزان،  ولقاءات البشير الجماهيرية أن;  لا لدنيا قد عملنا   نَحْنُ للدينِ فداء .. فليعد للدين مجدُه أو تُرَق كُلُّ الدماء .وعندما انقلبت لجنة البشير الأمنية على البشير ، قام ساطع طوالي جدع سيِّده البشير في أقرب مزبلة ، وانخرط مع اللجنة الأمنية .فاستفادوا منو في تزوير  الوثيقة الدستورية .وبعدين فيما بعد،  جو ناس الحركات المسلحة وعملوا حاجة كده سموها اتفاق السلام . ف طوالي قام ساطع زَوَّر ليهم الوثيقة الدستورية المزوَّرة .وهكذا ، وعلى العموم , هو مبذول ومتاح لكل من أرادَ به خيراً أو تربَّص به شَرَّاً ، ولا يتورَّع أبداً ، ولا يَرُد يدَ لامس.
قام فيصل محمد صالح الوزير فصل جمال الكنين.! .قام ساطع الحاج وصف الكنين بإنو رئيس صُوَري ،وكيسو فاضي ساكت ، وزعيم عصابة ساكت ، وإنو قراره بفصله لا يسوى الحبر الذي كُتِبَ به. وتأسيساً وبناءً على ذلك،  قام ساطع فصل فيصل .! .

تعليق واحد

  1. طيب الوزير الورل دا طالما هو مفصول من الحزب بواسة شاطح قاعد وزير على أي أساس؟ بمثل ياتو حزب؟ ولا بمثل نفسه كتكنوقرات؟ ههه

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..