أخبار السودان

اتفاق سوداني مصري لتدريب الأئمة في البلدين

اتفقت وزارة الإرشاد والأوقاف السودانية ووزارة الأوقاف المصرية على إقامة دورات تدريبية يستفيد منها أئمة الشباب بين البلدين، وذلك في إطار التواصل. بين البلدين .

وقال ؛ وزير الشؤون الدينية والأوقاف نصرالدين مفرح في اتصال هاتفي مع وكالة السودان للأنباء: إنه تم الاتفاق على أن تكون الدورة التدريبية في الاعتدال والوسطية ومحاربة الفكر المتطرف والمتشدد، بالإضافة إلى الاهتمام بالمواطنة والحقوق وواجبات المواطن والوطن.و تستمر الدورة التدريبية لمدة 15 يوماً .

وأضاف الوزير أن زيارته لمصر حققت أهدافها؛ التي رافقه فيها رئيس مجمع الفقه الإسلامي والأمين العام للأوقاف ومدير أوقاف ولاية الخرطوم والأمين العام للحج والعمرة، وقفت على التجارب المصرية وتطورها الكبير في مجالات الأوقاف والحج والعمرة، بجانب لقاء الوفد بعدد من الفقهاء والإعلاميين المصريين والنيابة العدلية والبابا تواضروس والمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية .

وأشار الوزير إلى أنه يبحث اليوم مع مركز الدراسات الخارجية المصري سبل التعاون بين البلدين.

‫5 تعليقات

  1. اسمع یا وزیر الاوقاف یاعبیط, فان اخر من یحتاجهم السودانیین, لتعلم شٸون دینهم ,هم المصریین . You go fuck yourself

  2. منذ متى علينا تعلم اصول ديننا من اى دوله أخرى …وان كانت مصر الازهر القريبه .اتقى الله وريحنا من ترهاتك هذه.شخص يتأمر مع مدير الاذاعه والتليفزيون لطمس هوية شعب متأصل فى اسلامه وشعله من شعل الاسلام المضيئه والغاء بث خطبتى وصلاة الجمعه بقناته الفضائيه الرسميه …فانه لا يستحق اعتلاء هكذا منصب.حتى مصر تبث هذه الشعيره بالرغم من وجود 10% من مسيحييها(وهم اهل البلد الاصليين وليس كاقباطنا الاتو من مصر محتميين بنا) …فهوية البلد الاسلاميه بمصر لا نزاع عليها…فما بالك بنا!!!

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..