أخبار السودان

أكثر من (16) ألف حالة كورونا بولاية الخرطوم

دشن مدير عام وزارة الصحة ولاية الخرطوم محجوب تاج السر منوفلي، استئناف العمل بمركز اتصال طوارئ كورونا (221) لتلقي البلاغات والاستفسارات بعد توقف لأسباب تقنية.

وسجلت الولاية (16.290) حالة إصابة بفيروس “كورونا”، وتسجيل محلية الخرطوم لأعلى معدلات الإصابة مقارنة مع بقية المحليات بـ(4854) حالة.

وحذر منوفلي لدى تقديمه التقرير اليومي بمركز طوارئ كورونا بالوزارة، من مغبة الانتشار السريع للجائحة في الموجة الثانية ما يستوجب التزام الجميع بالموجهات والاشتراطات الصحية الوقائية.

وأعلن عن  تسجيل (68) حالة جديدة خلال (24) ساعة، ومعدل تراكمي الوفيات بلغ (670) حالة، إضافة لتسجيل (5) حالات وفاة جديدة، وتراكمي التعافي (8253) حالة منذ بداية الجائحة في 12 مارس 2020م.

ونوه إلى وجود (725) حالة تتلقى العلاج عبر الحجر المنزلي والمتابعة من قبل أتيام الاستجابة السريعة بالمحليات، ويشرف على علاجها اختصاصيو طب الأسرة بالتنسيق مع غرفة التحكم للتحويل لأقرب مركز علاج إذا دعت الحالة، وأعلن عن وفاة حالتين وتعافي (2) من الحالات.

ودعا على أهمية الوعي المجتمعي للوقاية بالتزام المواطنين بلبس الكمامات وتجنب أماكن الزحام والمصافحة بالأيدي للحد من انتشار الجائحة.

المواكب

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..