أهم الأخبار والمقالات

لجنة التحقيق في فض الاعتصام تستبعد وكيلا نيابة شاركا في إضراب

استبعدت لجنة التحقيق في مجزرة فض اعتصام 3 حزيران/يونيو، التي يرأسها القانوني المعروف نبيل أديب، اثنان من منسوبيها لمشاركتهما في إضراب نادي النيابة العام، بإيعاز من النائب العام تاج السر الحبر.

وكانت لجنة التحقيق قد انهت تكليف وكيلا بالنيابة العامة، مهند محمد الأمين، ومحمد عبد الله محمد ضرار، عقب انخراطهما في إضراب أعلنه نادي النيابة العامة، وهما عضوان فيه، حيث طالب الاعتصام بإقالة النائب العام تاج السر الحبر من منصبه.

وقال وكيل النيابة محمد عبد الله ضرار لـ”الترا سودان”، إن لجنة التحقيق: “اخطرتنا عبر مقررها بإنهاء تكليفنا من اللجنة، وقامت بتسليمنا خطابات إنهاء التكليف”، مشيرًا إلى أنهما قاما بتسليم كل العهد التي بحوزتهما والمتعلقة بأعمال اللجنة.

وأوضح ضرار، أن رئيس اللجنة دكتور نبيل أديب قال إن سبب استبعادهما من اللجنة، لاعلاقة له بانخراطهما في الإضراب، لكنه أضاف: “اللجنة كانت في أمس الحوجة إلينا في الأيام التي أضربنا فيها عن العمل ولم تجدنا، كما لم نقم بالمهام الموكلة إلينا، لذلك قررت اللجنة إنهاء خدمتنا عبر خطاب بعثه أديب للنائب العام”.

وأفاد وكيل النيابة المستبعد من لجنة التحقيق، أن النائب العام ذكر في مؤتمر صحفي بأن: “الغياب لفترات طويلة كان وراء استبعادنا من اللجنة”، مشيرًا إلى أن حديث النائب العام غير صحيح: “والدليل على ذلك أن آخر عمل قمنا بتنفيذه داخل اللجنة، هو إيصال خطاب للقصر الجمهوري بشأن التحقيق الذي يجري الآن مع قادة المجلس العسكري”.

وذكر ضرار، أنه: “عقب صدور خطاب الاستبعاد، قمنا بتسليم كل العهد التي بحوزتنا، كما أن اللجنة كلفت وكيل نيابة آخر للقيام بمهامنا”، إلا أن ضرار انتقد خطوة استبعادهما من اللجنة، قائلًا: “الاستبعاد يثير تساءلات، منها كيف للجنة أن تستغنى من أعمال وكيلا نيابة باشرا التحقيقات منذ انطلاق أعمالها، وهما من قاما بتدوين جميع محاضر التحقيق، لذلك من الذي سوف يقوم بتقديمها أمام المحكمة؟”.

وفي منتصف تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، انخرط أعضاء نادي النيابة العامة في إضراب لمدة ثلاثة ايام، يطالب بإقالة النائب العام تاج السر الحبر أو إجباره على الاستقالة، متهمين الأخير بارتكاب مخالفات جسيمة ترقي لدرجة المخالفات الجنائية.

الترا سودان

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..