أخبار السودان

في قضية حاوية الخمور … نبيل أديب : شحنة “الويسكي” خاصة بالبعثات الدبلوماسية و الشرطة خرقت القانون

الخرطوم : رجاء نمر

كشف ممثل الدفاع عن المتهم في بلاغ حاوية الخمور المستوردة المحامي نبيل أديب معلومات مهمة عن حاوية “الويسكي” التي تم ضبطها بواسطة الشرطة داخل منزل سفيرة البرازيل.

و قال ان ما تم تداوله في الصحف عن احداث المحاكمة الخاصة بالحاوية التابعة لجهات دبلوماسية غيردقيق و نفى انه قد يكون طلب تسليم معروضات في البلاغ .

و انتقد اديب هجوم الشرطة على شحنة الويسكي اثناء تفريغها و هي مخالفة واضحة للمادة 22 من اتفاقية فيينا و قال فيها اساءة للعلاقات بالدول الاجنبية و في وقت يؤثر على تطور علاقات السودان بالمجتمع الدولي و أكد انه طلب تأجيل الجلسة لموعد أخر و نوه الى سبب جائحة كورونا.

و اوضح نبيل للتيار انه لم يطلب من المحكمة ارجاع الخمور لموكله و اضاف ان موكله لا يدعي ملكية الشحنة و ان الشحنة مطلوبة لصالح بعثات دبلوماسية و قال ما حدث هو عند وصول الشحنة لمنزل سفيرة البرازيل لانزالها تمت مداهمة الشرطة و أضاف الشحنة لم تدخل عبر الهواء و انما بمستندات شحن و تخليص مطلوبة بواسطة السفارة الروسية لصالح عدد كبير من السفارات موضحا ان انزالها بمنزل السفيرة لسعة المكان.

التيار

‫4 تعليقات

  1. يبدو أن قوانين و إجراءات النظام البائد لا تزال سارية، مع تلك الاجراءات التعسفية مستهدفة السفارات الأجنبية سيكون من الصعب اقناع بقية العالم أن السودان حدث فيه تغيير حقيقى.

  2. والله انت يانبيل اديب ماعندك شغله ياعاطل. الشرطة خرقت القانون؟ لماذا لا تستطيع أيضا ان تقول المجلس العسكري ارتكب مجزرة فض الاعتصام.؟ انت انسان جبان وتبحث عن مصلحتك في كل شي فقط.بعدين سفيرة البرازيل تتجاجر في الخمور ليه؟ هي سفيرة ولا تاجرة؟ يعني شنو المساحة متوفره؟ هل السفارات الاخري ماعندها مساحة متوفرة؟

  3. السفيره لقتها فرصه البلد مفتوحة وقالت النجيب ليهم حاجه نظيفه لكن م تنكر تقول عشان الحوش حقها كبير نزلوا الحاويه هناك اجي يابنات امي حوش شنو الكبير انت قائله ساكنه وين في قريه من قري بلدنا الحبيبة وكيف بتكاتف الاهل في القري في المناسبات والله يكون في مناسبة م تعرف بيت العرس أي واحد البيوت كلها مفتوحة الزبائح والطباخ والبارد والخيم في كم بيت والضيوف كل واحد فاتح بيتو لمناسبه الجار عليك الله م تخرمج ساي شوف الملف المكلفك بيهو الشعب السوداني وخليك من الوسكي عندو ناسوا بحلوا الموضوع سلبا او ايجابا م تسقط اسهمك وهي اصلا علي وسط السقوط إذا لم تحدد الفاعل في فض الاعتصام ده قضيه شعب مش قضيه وسكي وحاويه قال حوشها كبير اخجل علي الكلمة واسحبها م حلوه في حقك وما بتمشي علي العامة وما بالك القاضي شوف شي اهم نحنا منتظرين نتيجه فض الاعتصام يااااااااااخ عذبتنا انت والناس البقولوا ليك اصبر شويه خلينا نتمكن ونمرر مشروع الحصانه الأعضاء المجلس احسن نكون واضحين ياعمك

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..