أخبار مختارة

فيصل محمد صالح: “قتيل الكلاكلة” توفي بمركز لقوات الدعم السريع

الخرطوم: الراكوبة
في أول تعليق رسمي على قضية قتيل الكلاكلة “بهاء الدين نوري”، قال المتحدث الرسمي باسم الحكومة، وزير الإعلام, فيصل محمد صالح إن وفاة بهاء الدين حدثت بأحد مراكز قوات الدعم السريع أثناء التحقيق معه ونُقل الجثمان إلى قسم الصافية بالخرطوم بحري ومن ثم تم تحويله لمشرحة أم درمان.
وأوضح فيصل في تصريحات لموقع دارفور24 إن النيابة العامة استجابت لطلب الأسرة بإعادة تشريح الجثمان وتكليف لجنة طبية من الطب العدلي برئاسة دكتور عقيل سوار الدهب.
وذكر الموقع إن تقرير التشريح الأول استبعد الشبهة الجنائية، وأشار إلى أن سبب الوفاة نزيف في المخ بسبب ارتفاع مفاجئ في ضغط الدم.
وأُعتقل بهاء الدين يوم الأربعاء 16 ديسمبر من سوق الكلاكلة جنوبي الخرطوم بواسطة فردين يرتديان زياً مدنياً ويستقلان سيارة بدون لوحات، وتلقت الأسرة يوم الاثنين 21 ديسمبر اتصالاً من مجهول يفيد بوفاة بهاء الدين، ورفضت الأسرة استلام الجثمان واشترطت إعادة التشريح.
وقالت الأسرة في بيان صحفي أمس الأول إن جثمان بهاء الدين وٌجد مضرجاً بالدماء وعليه آثار تعذيب، ويعمل بهاء الدين “41” فني كهرباء.

‫11 تعليقات

  1. يا صالح قد كنت فينا مرجوا قبل هذا …

    ده عشمنا فيك ?? حتى أنت يا بروتس ? نزيف لارتفاع ضغط الدم …وآمال خليت للكيزان شنو …يعني نزعناها من الكيزان وسلمناها لقوم لوط ..
    إن كان القمع والفوضى واللامحاسبة والاعتقال من طرف والإفلات من العقاب …طلعنا ليه اصلا وعملنا ثورة وماتو أولادنا …ما كان نخلي الكيزان في حالهم …يهينوكم ويقمعوكم ويفعلو السبعة وذمتها …

    الرجال في السودان ماتو مع أبو كدوك

    1. يا سيد افهم اول وبعدين علق…

      (نزيف لارتفاع ضغط الدم) ده هو تقرير الطبيب الذي شرح الجثمان و الطبيب ده من المفترض معاملته بانه شريك في الجريمة …
      والنيابة وافقت بتشريح الجثة مرة اخرى وفقا للتحقيقات التي كشفت بان الشهيد توفي نتيجة التعذيب وتوفي في مركز للدعم السريع وفقا لما ذكره الدكتور فيصل (وهذا يعتبر شجاعة تحسب له وليس عليه) … ومن خلال كلام الدكتور فيصل وتصريحه الرسمي بان الشهيد توفي في مركز للدعم السريع يستنتج كل ذي بصيرة بانه يوجه اتهاما مباشرا لمليشيات الدعم السريع باغتيال الشهيد بهاء الدين …

      فكيف يعقل بان تتهمه (أمال خليت للكيزان شنو ؟)

  2. # ههههههههه…..دولة الموز!!!! بل دولة المليشيات والعصابات!!! التي تعتقل وتحاكم وتقتل !!! يعني لها صلاحيات الشرطة والنيابة والقضاء!!! والناطق الوهمي باسم ما يسمي بالحيكومة يصرح يذلك وكانه موضوع روتيني !!! يعني عاد ي ذي اكل الزبادي!!!!
    # اليقظة …اليقظة…وحذاري لجموع الشعب السوداني عليكم بالاستعداد من الأن للدفاع بكل ما تملكون عن ارضكم !!! وعن عرضكم!!! حتي لا تجدون أنفسكم غدا في معسكرات اللاجئين والنازحين بدول الجوار!!! كما حدث من قبل لأخوتكم بدارفور!!!! فكل الأمور من مستصغر الشرر!!!
    # يا شعبنا لهبا ثوريتك…. لانتزاع حقك ..لا تنتظر نياية ولا قضاء ولا ساسة!!!! لأنه لا وجود لهم !!! ولو كان لهم …لما عاش شعبنا تحت الذل والاغتصاب والقتل والإرهاب!!!
    # هبي ..هبي يا خرطوم !!! وثوري…ثوري يا ودمدني!!!! وزمجري …زمجري يا عطبرة!!! فلتنفض كل مدن السودان لاستعادة روح الثورة…ودحر كتل الغزاة الباغية !!!
    # العار العار …يا برهان!!! معليش معليش ما عندنا جيش!!!
    # اصحي يا ترس …لم تسقط بعد!!! القادم أسوأ!!!!!

  3. # ههههههههه…..دولة الموز!!!! بل دولة المليشيات والعصابات!!! التي تعتقل وتحاكم وتقتل !!! يعني لها صلاحيات الشرطة والنيابة والقضاء!!! والناطق الوهمي باسم ما يسمي بالحيكومة يصرح يذلك وكانه موضوع روتيني !!! يعني عاد ي ذي اكل الزبادي!!!!
    # اليقظة …اليقظة…وحذاري لجموع الشعب السوداني عليكم بالاستعداد من الأن للدفاع بكل ما تملكون عن ارضكم !!! وعن عرضكم!!! حتي لا تجدون أنفسكم غدا في معسكرات اللاجئين والنازحين بدول الجوار!!! كما حدث من قبل لأخوتكم بدارفور!!!! فكل الأمور من مستصغر الشرر!!!
    # يا شعبنا لهبا ثوريتك…. لانتزاع حقك ..لا تنتظر نياية ولا قضاء ولا ساسة!!!! لأنه لا وجود لهم !!! ولو كان لهم …لما عاش شعبنا تحت الذل والاغتصاب والقتل والإرهاب!!!
    # هبي ..هبي يا خرطوم !!! وثوري…ثوري يا ودمدني!!!! وزمجري …زمجري يا عطبرة!!! فلتنتفض كل مدن السودان لاستعادة روح الثورة…ودحر كتل الغزاة الباغية !!!
    # العار العار …يا برهان!!! معليش معليش ما عندنا جيش!!!
    # اصحي يا ترس …لم تسقط بعد!!! القادم أسوأ!!!!!

  4. ٠اذا القضاء السوداني عادل ولايخاف الا الله فلابد من التحقيق ومجاسبه الجناه مهما كانوا

  5. اذا في ضمير ونهاية مفروض يتم التحقيق مع رئاسة الدعم السريع باي وجه حق يعتقل مواطن مدني !!!!
    وباي وجه حق يسوقوا عربات بدن لوحات !!!!
    الاعتقالات مهمة الشرطة التابعة لوزارة الداخلية فقط وليس اي جهة اخرى وتتم باوامر مكتوبة يطلع عليها المتهم .
    تصرف الدعم السريع يعني الدولة البوليسية التي ثار ضدها الشعب وضحى شبابه بالدم والدموع مازالت موجودة وكأننا لا رحنا ولا جينا .وان هناك دولة يحكمها الدعم السريع او العسكر داخل الدولة المدنية .
    ثم بعد داك يتم التحقيق في سبب اعتقال ووفاة المرحوم . ربنا يتقبله شهيدا ويلهم آله الصبر

  6. قدر لرجلك قبل الخطو موضعها
    ………………………………….

    شباب تايه وضايع .. عملوا ثورة بدون مايكون عندهم بديل امين وقوى يقدر يحافظ على أمن البلد وعلى أهل البلد!!!

    ! ساكت طلعتو ثورة وثورة وشاي الصباح نسقيك وفرشة ومعجون نديك وكنداكة نجكسها ليك… االخ من لعب العيال وقلة الأدب..

    قلنا ليهم ياجماعة الجايي حيكون أسوأ والبديل مافي وحيجي بديل أخطر وأسوأ ركبتو رأس…

    حميدتي وال دقلو وكمان الحركات المسلحة ديل خلاص هم ال حيسيطروا على البلاد وسيذيقونكم مر العذاب والهلاك وهم اتفقوا في جوبا بالسيطرة التامة على الحكم وطرد الجلابة ( الشماليين) من السودان ودا ماكلامنا نحن دا تقرير المراقبين وخبراء الأمم المتحدة وهم ال كتبوا الكلام دا.

    العاصمة في أيدي الدعم السريع والحركات المسلحة الان ومافي اي وجود لشرطة قومية أو أمن. مافي أمن قوش ولا غيرو ولا حتى جيش برهان وبرهان لايملك شىء وبرهان حيمشي قريب وغيرو حيمشي ودي حقيقة ودا كلام بتاع خبراء اجانب وفي كاتب نزل الخبر هنا في صحيفة الراكوبة وعلق عليه تعليق جميل..
    ننصح الشباب بعدم الدخول في اي صدامات مع دعم سريع أو غيرو لانو انتو الخسرانين في النهاية.

    1. # الموت …الموت!!!!!ولا الدعم السريع!!!
      # الشعب الذي دحر الكيزان…سوف يدحر كل المليشيات والعصابات الغازية!!!
      # اصحي يا ترس…لم تسقط بعد!!!!

  7. هذا ما فهمته أنا كذلك من تصريح فيصل يا شبونة وتساءلت مثلك لماذا استبق فيصل بيان الجهات الأمنية والعدلية المختصة ولم ينقل لنا عنها شيئاً ولم يبين لماذا مات (أثناء التحقيق) الذي فَهَّمَنا فيصل بأنه تحقيق بواسطة الدعم السريع وتركنا محتارين وفسره بعضهم بأنه يشير إلى منتهى الشجاعة من فيصل بتحديد مكان الوفاة أما أنا فمثلك أول ما تبادر إلى فهمي هو أن بيان فيصل يشتم منه قصد التعتيم والتعمية على جريمة الدعم السريع بالايحاء وكأن الوفاة حدثت مصادفة أثناء التحقيق معه في أمر عادي! فيصل لم يذكر أي شيء عن سبب الوفاة ولم يشِر لتقرير أي جهة طبية أو عدلية ولا إلى مصدر معلومته عن (أثناء التحقيق) هذه! علماً بأن أورنيك 8 لا يبين فيه مكان ولا جهة ولا ظروف الاصابة والوفاة! ولو تقبلت أسرة الشهيد هذا البيان واكتفت به لاستلمت جثته ووارتها الثرى ودفنت معها جريمة الدعم السريع وتكون جريمة فيصل أفظع من جريمة الطبيب الذي زيف أورنيك 8 وكتب تقرير التشؤيح الكاذب! إنها جريمة الاشتراك بالتستر accessory after the fact ويمكن لأي محامي بعد مائة سنة عند اكتشاف هذا التستر أن يبلغ عن الجريمة قبل أن تسقط بالتقادم ضد الدعم السريع وفيصل –

    أين تعليقي السابق المشار إليه في التعليق الحالي؟؟؟

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..