أخبار السودان

“تداخل الصيفي مع الشتوي”.. ظهور حالات “عطش” بمشروع الجزيرة

الخرطوم: الراكوبة

طالب عدد من مزارعي أقسام شرق وغرب المناقل والقرشي وزارة الري والموارد المائية بتوفير الآليات والوقود لإزالة الإطماء والحشائش ،محذرين من عدم توفر آليات النظافة  الكافية من كراكات وبوكلينات الامر الذى سيفاقم الوضع .

واشتكى عدد من المزارعين من تداخل موسم العروة الصيقية مع الشتوية واستمرار الزراعة بدون مواقيت, الأمر الذى ساهم فى عدم وصول المياه ل(نهايات النمر بالحواشات وأدي الي ظهور حالات عطش بها

من جانبه أكد مدير عمليات ري شرق المناقل قسم المختار أدم إبراهيم, ان الادارة تبذل قصاري جهدها لتطوير عمليات الري،  وان المهندسين يقومون بالمحافظة على المياه داخل المواعين .

وأضاف أن الإدارة ظلت تقدم مجهودات كبيرة باتخاذ خطوات عملية  لإزالة التعديات على مستوى “الحواشات” .

وقال ادم  فى تصريحات صحفية للاعلاميين فى مناطق تفتيش حمدنا الله قسم ري المختار،اليوم  الثلاثاء، أن اندفاع المياه في القنوات والترع ظلت  تعوقه الحشائش والطمي، مشيراً  الي ان هناك مخالفات  عديدة  في قنوات (ابوعشرين) و(ابوستات )من فتح للمياه  بجانب عمليات الاهدارالمتكررة   .

تعليق واحد

  1. ضاعت حصة السودان في مياة النيل ما بين السلفة والهبة وكل مشاريع الري المقترحة مجمدة كترعتي سد مروي وترعة كنانة والرهد وترعة أعالي نهر عطبرة وستيت وحتي مشروع مياة الشرب من النيل لمدينة بورتسودان جمد كل الذي يحدث هل هو مجرد صدفة ام عمل مدروس مدفوع الفلوس.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..