اقتصاد وأعمال

مطالبات بتدخل “المركز” لدعم الولايات المتأخرة في الإسكان

الخرطوم: الراكوبة

طالب مديرو وممثلو صناديق إسكان بالولايات, بضرورة تدخل المركز لدعم الولايات المتأخرة في الإسكان.

وقالت الأمين العام المكلف للصندوق القومي للاسكان والتعمير فداء إبراهيم الدسوقي إن ملتقى صناديق الولايات الذي عقد مؤخرا بالخرطوم بحضور عدد من الولاة ووزير البني التحتية  والنقل ووزراء التخطيط العمراني بالولايات وخبراء الاسكان  كان مثمرا وتم خلاله تقييم مسيرة الأداء لصناديق الاسكان بالولايات بكل وضوح وشفافية.

كما أوضحت أنه  وتم تبادل وجهات النظر والخبرات حول السبل الكفيلة بتجاوز المشكلات والمضي قدما في المشروع القومي للمأوى الذي يستهدف توفير السكن والمأوى لمن لا مأوى له.

أضافت أنها استعرضت فور الفراغ من الملتقى مع عدد من مديري صناديق الاسكان الولائيه  نتائج الملتقى وما خرج بها من رؤى وتوصيات بناءة ودعت الي ضرورة التعاون بين جميع الجهات ذات الصلة بقطاع الاسكان بالمركز والولايات والعمل معا من اجل تنفيذ التوصيات.

وذكرت أنهم يعولون كثيرا  علي الحكومات الولائية  لزيادة اهتمامها بصناديق الاسكان الولائية لاستكمال اجازة قوانينها و هياكلها وتوفير الأراضي القريبة من الخدمات لتنفيذ مشروعات الاسكان الشعبي والاقتصادي حتى يسهل سكنها للفئات  الضعيفة وبناء مساكن  استثمارية يتم اعادة تدوير عائدها للشرائح المستهدفه بمشروع الاسكان الاجتماعي القومي.

 

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..