أخبار السودان

والي كسلا يوجه بتشديد الرقابة على المال العام وضبط الإنفاق

وجه أمين عام حكومة ولاية كسلا الوالي المكلف الطيب محمد الشيخ ببذل المزيد من الجهد لتفعيل موارد الولاية في كافة الإدارات والمحليات والوزارات حتى يتم توفير الموارد اللازمة لتمويل برامج التنمية بعد رفع نسبة إستحواذ موازنة التنمية في الموازنة الجديدة إلى ٢٨٪ من إجمالي موارد الموازنة البالغة ١٩ مليار جنيه .

ووقف الوالي خلال زيارته إلى وزارة المالية على الأداء العام بإدارات الوزارة البالغة أكثر من ٢٠ إدارة إلى جانب وقوفه على خطة إعداد مقترحات الموازنة الجديدة للعام 2021 ومراحل مناقشتها على مستوى مجلس وزراء حكومة ولاية كسلا في القراءات الثلاثة وإجازتها.

وشدد الوالي خلال اللقاء بتوفير كافة الإمكانيات لصالح الخدمات والتنمية إلى جانب تنفيذ كافة الخطط والبرامج ومتابعتها عبر الوسائل المعروفة في الضبط والرقابة على المال العام وترشيد الإنفاق الحكومي والتركيز على توفير خدمات المواطنين في مجالات الصحة والتعليم والمياه باعتبارها من الأشياء الحيوية .

وأطلع الوالي المكلف علي كيفة تفعيل آليات الرقابة المالية عبر ديوان المراجعة الداخلية وديوان الحسابات وعبر اللجنة العليا للرقابة المالية التى ترسم السياسات العامة ومراجعة التقارير الدورية للمراجعة الداخلية . ودعا الوالي بأن تقوم كل إدارة إيرادية بدورها الميداني في متابعة كافة الإيرادات في الوزارات والمحليات ومراجعتها بصورة دورية حتى تكون هنالك موارد كافية لتمويل برامج التنمية.

ووجه الوالي بالاهتمام بمعاش الناس بمزيد من الدعم لبرنامج سلعتي الذي وجد إستحسانا من العاملين والمواطنين وذلك بالعمل على زيادة النسبة المخصصة من التمويل للبرنامج لتوفير كميات كبيرة من السلع لإنسان الولاية .

كما وجه بضرورة تفعيل العمل بأسواق المحاصيل بالولاية وتطويرها خاصة المرحلة الأخيرة من سوق محاصيل ود الحليو .

وأبدي الوالي اهتمامه بمركز التدريب الحرفي وضرورة حلحلة الإشكاليات التي تواجه المركز لتأدية رسالته المطلوبة بالإضافة للإهتمام بالتدريب بصورة عامة لكل العاملين بالولاية والإسراع في قفل الحساب الختامي خلال الأسبوع القادم وقفله وتقديمه لوزارة المالية الاتحادية.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..