أهم الأخبار والمقالات

سلفا كير: وفد «الحلو» جاهز لاستئناف التفاوض مع الحكومة

جوبا: الراكوبة

أعلن رئيس دولة جنوب السودان سلفا كير ميارديت يوم الأحد، أنّ وفد الحركة الشعبية شمال بقيادة عبد العزيز الحلو، جاهز للتفاوض مع الحكومة.

وناقش ميارديت، أثناء لقاء بنائب رئيس مجلس السيادة ورئيس وفد الحكومة المفاوض محمد حمدان حميدتي في جوبا،  سير تنفيذ اتفاق سلام السودان، بجانب اخر التطورات في ملف سلام جمهورية جنوب السودان.

في حين، قال مستشار رئيس دولة جنوب السودان السيد توت قلواك في تصريح صحفي «أنّ دقلو قدم تنويراً ضافياً للرئيس سلفاكير بشأن تكوين لجان آليات السلام، فضلاً عن جهود تكوين الحكومة بمشاركة الحركات الموقعة على السلام».

كما أشار إلى اأنّ سلفاكير طلب من نائب رئيس مجلس السيادة إستئناف التفاوض مع الحركة الشعبية شمال بقيادة عبد العزيز الحلو لاسيما وان وفد الحركة متواجد في جوبا، وفي كامل الجاهزية لإستئناف التفاوض مع الحكومة.

في شأن متصل، ناقش اللقاء آخر التطورات في عملية سلام جنوب السودان.

وأعلن سلفا كير، أن الشهر الجاري سيشهد تكوين مجلس الولايات والمجلس التشريعي القومي، لافتاً إلى تكوين حكومات الولايات وقرب إنتهاء فترة تدريب الجيش القومي.

‫7 تعليقات

  1. Avatar photo يقول الكيزان ملاعين لا خلق لا دين كذلك الجنجويد والجبهة الثورية والاصم والدقير ومريم المهزومة وكذلك حمدوك:

    غايتو يا الحلو لو قعدت مع الجنجويدي حميدتي وفي جوبا عاصمة الخيانة وبوساذة توت قلواك حبيب الامارات تكون ما عندك فرق إطلاقا مع مرتزقة الجبهة الثورية

  2. ماذا يريد الحلو ؟ آلا يرى حال المواطن اين وصلت في الحضيض الناس اصبحت لا تاكل ولا تشرب نيتجة الغلاء الحاصل .

    آلا يرى الحلو كيف تدمر الوطن ومازال هو متمرس ولم يجنح للسلام والعمل مع الحكومة من اجل اخراج الوطن من كبوته وفقره وجوعه وغلائه الذي اصاب كل مفاصل البلد الذي انهار الان تماما الحلو اليس لك عقل ؟؟؟؟؟؟

    متى تنضموا للسلام لاخراج البلد من فقره وعدمه الذي اصاب كل انسان فيه ؟

    1. سلام شنو البتتكلم عنو شنو الحصل بعد سلام مناوي وجبريل و عرمان و عقار بس زادت مشاكل البلد ما يدل علي ان الحلو في الطريق الصحيح

  3. حلو اية ال ح يعمل بلد هل في افريقي بنى وطن ؟ انظروا لافريقيا كلها هل تطورت منذ نشأتها حتى اليوم واصبحت مثل اوروبا ؟
    ممكن نستثني جنوب افريقيا ولو لا اصبح الرجل الابيض جزء من نسيجها الاجتماعي لما تطورت مثلما نراها اليوم دون بلدان افريقيا جنوب الصحراء كلها ترزح تحت الفقر والجوع والحروب نتيجة لجهل حاكميها وشعوبها المتخلفة . ونحن جزء منها بدون شك فمتى تخرج افريقيا من فقرها ؟؟؟؟؟

    1. انت يا حبيب ما عارف شىء عن الدول الافريقية السودان هو واحد من اسوا الدول الافريقية خليك من جنوب افريقيا حسب صندوق النقد الدولي من افضل عشر دول نموا اقتصاديا في افريقيا في 2019 تجد نيجريا انقولا اثيوبيا ساحل العاج غانا و يمكن تكون سمعت عن رواندا كل الدول دي افضل الف مرة من سودانك البائس و الدول دي يحكمها افارقة سود مش بيض كما قلت عن جنوب افريقيا و لعلمك جنوب افريقيا يحكمها رئيس اسود من 1994و دي عقدتك طبعا فيالك من جاهل الواحد قبل مل يطلق احكام تعلم و انظر حولك كده بس انزل في اي مطار من المطارات الافريقية و قارن بمطار الخرطوم عشان تعرف اين تقف

    2. انت باين عليك انسان ناقص ولا تجد الحرج لكى تكون عبد للإنسان الأبيض البشرة انت

  4. عشان نحل مشكلة الحلو دي حقه ادوه حكم جبال النوبة ونشوفه ح يجعل منطقة الجبال دي تايوان افريقيا ؟ او سنغافورة افريقيا

    نشوف شطارته كحاحكم لتلك المناطق ؟؟؟

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..