أخبار السودان

عضو سابق بشعبة الماشية يُهاجم وزير الثروة الحيوانية: “فاشل”

الخرطوم: الراكوبة

أعلن مقرر شعبة مصدري الماشية السابق خالد محمد خير وافي، عن خسائر كبيرة تكبدها المصدرين جراء حظر صادر الماشية للسعودية.

في وقت، وصف فيه وافي في تصريح لـ”الراكوبة” وزير الثروة الحيوانية بـ”الفاشل” بحسب قوله،  ويجهل ابجديات العمل بالقطاع، بجانب التخبط في القرارت- وفق حديثه.

ورأى ان البلاد فقدت إيرادات “ضخمة جدا” من خطر السعودية لصادر الماشية السودانية التي كانت في اسوأ الحالات تقدر بمليار دولار، بجانب توقف 102 نشاط مهني تسبب فيه تخبط قرارات وزير الثروة الحيوانية وفشل المنظومة بمجلس الوزراء وصمته بشأن مايحدث بالوزارة، وعدم وجود رؤية- على حد قوله.

وانتقد وافي، حل المجلس البيطري، وأضاف: “ليس من اختصاص وزير الثروة الحيوانية”.

كما أنه نبه إلى عدم جاهزية المحاجر والكواشف وإنعدام اللقاح لإسئناف الصادر للسعودية، وحمل مسؤولية الفشل كاملا للوزير، وقال أن السودان يصدر 90٪ من صادر الماشية للسعودية بإعتباره أكبر سوق للماشية في الشرق الأوسط.

‫2 تعليقات

  1. للاسف السودان يعتمد علي سوق واحد في تصدير المنتجات التي يمتلك فيها ميزة نسبية فعقلية الجهات الرسمية والمصدرين متحجرة ليس لديها خطط استراتيجية لتطوير قطاع صادر الثروة الحيوانية وليس لديها الرغبة في تطبيق اشتراطات الاسواق الخارجية وواضح ان هناك عدم تنسيق بين الجهات المختلفة داخل السودان والاسواق العالمية يفترض ان يكون هناك هيئة متخصصة تتولي مهمة التسويق والتطوير ووضع الخطط لهذا القطاع المهم

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..