أخبار مختارة

وفد سوداني إلى القاهرة لبحث التوتر مع إثيوبيا

يسلم الوفد خلال الزيارة رسالة إلى الرئيس المصري بشأن تطورات الأوضاع بين السودان وإثيوبيا

يصل وفد سوداني برئاسة عضو مجلس السيادة الانتقالي الفريق شمس الدين الكباشي ومدير جهاز المخابرات العامة الفريق جمال عبد المجيد إلى القاهرة، اليوم الخميس، في زيارة رسمية تستغرق يوماً واحداً.

وسيسلم الوفد خلال الزيارة رسالة إلى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بشأن تطورات الأوضاع بين السودان وإثيوبيا حول الحدود، وذلك في ظل تصعيد متزايد بين الخرطوم وأديس أبابا على الحدود الشرقية.

وكان رئيس المجلس السيادي، القائد العام للقوات المسلحة، الفريق عبد الفتاح البرهان، زار الحدود السودانية بولاية القضارف متفقداً القوات المسلحة السودانية. وقالت الخارجية السودانية، إن طائرة إثيوبية اخترقت المجال الجوي السوداني ووصفته بالتصعيد الخطير وغير المبرر.

وتزامنت التوترات الحدودية بين الخرطوم وأديس أبابا مع أزمة حكومة رئيس الوزراء الإثيوبي أبي أحمد مع قادة إقليم تيغراي المتاخم مع الحدود السودانية الإثيوبية، حيث تمكن الجيش السوداني من استرداد معظم الأراضي التي تحتلها ميليشيات الشفتة الإثيوبية.

وفى وقت سابق، قال المتحدث باسم الخارجية الإثيوبية، إن الخرطوم استغلت انشغال بلاده بأزمة إقليم تيغراي وتوغلت في أراضٍ إثيوبية، ونوه بأن الخيار الآن لتسوية القضايا هو الحوار.

العربية نت

‫11 تعليقات

  1. المشكلة مع اثيوبيا ..ماشي مصر لي شنو. ..؟….وهذا الكباشي لا يعرف غير الفتن والبلبلة والكذب والنفاق….!!!

  2. علي الكابشي ان يحرر حلايب التي رفع عليها العلم المصري ويرفض المصريين التفاوض حولها بعكس مشكلة الفشقة التي هي السبب الرئيسي فيها المليشيات ولم نري علم دولة أثيوبيا يرفع في الفشقة . وحتي المليشيات التي استولت علي الاراضي السودانية تم ذلك عن طريق تهريب الأسلحة عن طريق السودان بواسطة مخابرات دولة اجنبية. فالذي زود المليشيات الأثيوبية بالأسلحة هو نفسه الذي زود السودان بطائرة الأباتشي التي تحطمت في مطار الشوك لينقل الحرب الي داخل السودان ويكون اصطاد عصفورين بحجر واحد فالذي وقف ضد قيام مشروع الجزيرة قبل قرن من الزمان ويقف الأن ضد مشروع سد النهضة وهو المستفيد الوحيد من الحروب في دول حوض النيل.وهذة الزيارة الي مصر من جانب الكباشي هي للتأمر علي الجارة أثيوبيا التي وقفت مع الثورة السودانية فاليقف الجميع ضد محور العمالة حتي لا نجعل حدث ما حدث يحدث مرة أخري.

  3. لجنة البشير الامنيه ترسل وفد لمقابلة السيسي لتؤكد له انهم ينفذون تعليماته بالكامل في خوض الحرب ضد إثيوبيا وهم في انتظار تعليمات جديده من السيسي حتي يتم اعلان الحرب الشامله ضد إثيوبيا..
    بلد ما ليها وجيع ،،كنت اتمنى ان يطالب الكباشي رئيسه السيسي بالانسحاب من حلايب ولا خيار غير ذلك.لكن لا خير مرجو من أشباه الرجال..
    استغل المصريون ضعف وخنوع لجنة البشير الامنيه ،وحمدوك الذي يقبع في غيبوبه سياسيه وسبات سرمدي لا يهش ولا ينش، لينفذوا اجندتهم الاستغلاليه والتوسعيه في بلادنا…
    لك الله يا بلادي..

  4. زیارة ام استدعاء من خدیوی مصر؟بلد تحتل مثلث حلایب منذ ١٩٩٥ وتمشی حثیثا فی تمصیره تناقش معها مشکلة الحدود مع اثیوبیا یا عملاء؟!المکون العسکری ینفذ مخطط وتوجیهات مصر بحذافیرها, یجب علی الشعب السودانی إیقاف عبث هذا المکون العمیل فی حدوده , فهٶلاء الصعالیق لا یملکون ای صلاحیة فی ادخال السودان فی ای حروب.

  5. يجب عدم إحقام مصر في هذا الصراع.. لدينا أراض تحتلها مصر ولا نسيتوها؟
    أين حمدوك؟
    انتخبت ممثلا للثورة وحمايتها وصيانتها ومثل هذه الملف يجب أن يكون لك فيها الرأي الأعلى كممثل للثورة!!!!

  6. قام الطيران الإثيوبي بطلعه جويه في السودان، خلت فرقاء لجنة البشير الامنيه وابوهاجة يضربوا الجرسه خاصة بعد سقوط إحدى طائراتهم الخردة في مدينة الشوك..

    لجنة البشير الامنيه تدرك ان جيشهم غير مؤهل وليس لديه العده والعتاد التي تجعله يخوض حربا ضد جيش نظامي،
    كل خبرة جيش السودان هي خوض الحروب ضد مواطنيهم العزل..

    السؤال الملح هو،، هل يعيد التاريخ نفسه عندما انفنس الجيش المصري في عام ١٩٢٤ وترك عبدالفضيل الماظ ورفاقه الابطال يخضوا معركة غير متكافئه ضد الجيش البريطاني ولم ينفذ الجيش المصري وعده بمساعدة الماظ ورفاقه الاشاوس.. ..
    المصريون حيورطوا البرهان ويدفعونه لخوض حربا شامله ضد إثيوبيا مقرونه بوعد لهم ان الجيش المصري سيحارب معهم ضد إثيوبيا..ولن يتم ذلك ابدا..
    مصر تسعي الي دمار السودان و إثيوبيا، حتى تتوقف عجلة التنميه في البلدين وتنساب كل مياه النيل وروافده لمصر،

    لا للحرب ضد إثيوبيا..

  7. شغل المحاور ده الضيع السودان… كان الأولى زياره إثيوبيا لو في اي فهم سياسي.
    الدبلوماسيه ثم الدبلوماسيه.
    كباشي لا يرجى منه خير في زيارته لمصر المحله حلايب..
    فعلا الكوز عمره ما يبقى راجل

  8. نعم لا للحرب ضد اثيوبيا
    ويا كباشي يا جبان يا حقير مصر تحتل حلايب وشلاتين وابو رماد وانت ماشي ليعا تقول ليهم اثيوبيا احتلت الفشقة يفشقوك من راسك الشين ده يا حقير

  9. لو وريتنا بالظبط ما حدس يوم حدس في ميدان الاعتصام و الله اولادنا الفجرو الثورة دي تلقاهم بنقزو في اديس ابابا ديل جيل ما بخاف الموت و بالمناسبة جيش من غير سند داخلي ما حينتصر و حروب البشير خير دليل.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..