أخبار السودان

 التفلتات الأمنية بغرب دارفور تشرّد 45 ـ 50 ألف شخص

قالت المنسقية العامة لمعسكرات النازحين واللاجئين بدارفور، أمس، إن هجمات شنتها مليشيات مسلحة على معسكرات نازحين وأحياء الجنينة بولاية غرب دارفور أسفرت عن نزوح 45 ـ 50 ألف.

وبحسب بيان للمتحدث باسم المنسقية آدم رجال فإن هذه الهجمات استهدفت معسكري كريندق وأبو ذر وأحياء بالمدينة، ما أدى إلى نزوح قاطني هذه المناطق إلى المرافق الحكومية.

وأكد آدم رجال معاناة النساء والأطفال وذوي الحاجات الخاصة وكبار السن جراء الظروف الإنسانية منذ يوم السبت الماضي.

وناشد المنسقية العامة لمعسكرات النازحين واللاجئين، المنظمات الإنسانية الوطنية والإقليمية والدولية والخيرين، ولجان المقاومة بتقديم الخدمات الإنسانية الطارئة للمتضررين.

وحددت مطلوبات تتمثل في المواد الغذائية والدوائية والكساء والمأوى ومياه الشرب النقية والصرف الصحي لإنقاذ حياة الآلاف من النازحين بمدينة الجنينة.

وطالبت مجلس الأمن الدولي الذي يعقد جلسة طارئة اليوم بخصوص الوضع الأمني بدارفور، أن يتخذ بمسؤولية “قرار سليم” لمصلحة الضحايا وحمايتهم من هجمات وانتهاكات المليشيات المسلحة التي عجزت الحكومة الانتقالية عن وقفها.

الجريدة

تعليق واحد

  1. رابط فيديو صوت وصورة يثبت صحة حديث والى غرب دارفور بتورط مليشيات تشادية فى احداث الجنينة :
    الصراع فى دارفور ليس قبلى فحسب كما يروج الاعلام بل له ابعاد واجندة واضحة لمنظومة الجنجويد المسلحين بسلاح الدولة السودانية – اجندة اجتماعية : وهى التغير الديموغرافى للسكان فى دارفور بكل الطرق اللا انسانية من مجازر تهجير قسرى حرق القرى نهب الممتلكات اغتصاب افقار تجويع ابادة جماعية لجعل اقليم دارفور مركز تجمع عربى لبدو تشاد والنيجر ومالى وافريقيا الوسطى ( المستوطنون الجدد اتت بهم الى دارفور حكومة المخلوع عمر البشير ) – اجندة سياسية : ومنه ينطلقون الى الخرطوم للاستيلاء على السلطة وتكوين دولة الجنجويد المشؤمة ، اجندة اقتصادية : نهب الممتلكات والاستيلاء عليها اوتدميرها وافقار السكان بمنعهم من وسائل العيش الكريم ، علما بان هؤلاء البدو الرحل عدوانين اجلاف جهلاء واميين لا يضعون اى اعتبار للدين ، والان يهاجمون المواطنين العزل وينفذون المرحلة الثانية من الابادة الجماعية ..
    https://www.youtube.com/watch?v=9h-QDbs0sLE

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..