أخبار السودان

“طفل الحرب ” واليونسيف تنفذان مشروع للتعليم عن بعد في 9 محليات في كسلا

أشاد أمين عام حكومة ولاية كسلا الوالي المكلف الطيب محمد الشيخ بالدور الطليعي والشراكة الناجحة بين حكومة الولاية ومنظمة اليونيسيف العالمية في دعم برامج التعليم بالولاية في محاوره المختلفة إلى جانب دعم البرامج في القطاعات الأخرى.

والتقي الوالي مدير إدارة التعليم الإليكتروني بالولاية حسن عبد المجيد ووفد مكتب المنظمة بالولاية بحضور مديرعام وزارة التربية والتوجيه أحمد حسن محمد فضل لبحث ومناقشة الترتيبات وموقف برنامج التعليم عن بعد بالولاية المنفذ بدعم من اليونيسيف ومنظمة “طفل الحرب ” الهولندية في تسعة من محليات بالولاية إلى جانب بحث إمكانية تنفيذ البرنامج ليشمل محليات الولاية عامة والبالغة ١١ محلية في العام ٢٠٢١.

واستعرض مدير إدارة التعليم الإليكتروني التحديات التي واجهت البرنامج وماتم تنفيذه في العام ٢٠٢٠ إلى جانب خطة العام ٢٠٢١ مشيراً إلى أن البرنامج حقق نجاحات واضحة ويحتاج إلى استمرار دعم حكومة الولاية لمزيد من النجاحات.

من جانبه أكد ممثل منظمة اليونيسيف المشرف على البرنامج استمرارية التعاون بين حكومة الولاية واليونسيف منوهاً إلى شكل الخطة الموضوع لدخول المحليتين الجدد في تنفيذ المشروع.

وثمن مدير عام وزارة التربية والتوجيه الشراكة بين الوزارة واليونيسيف خاصة في دعم التعليم والبنيات الأساسية ، وقال أن اليونيسيف تعتبر من أكبر الداعمين لبرامج الوزارة ويعول عليها كثيرا في تغيير واقع المجتمعات من خلال العملية التعليمية.

وأمن الوالي علي استمرارية العمل في المشروع باعتباره من الركائز الأساسية في النهوض بالتعليم ومواكبة متغيرات الحيآة في عصر التكنولوجيا ، مؤكداً إستعداد حكومة الولاية لتقديم كافة المعينات التي تعمل على تحقيق الشراكة بين الولاية واليونيسيف في مجال التعليم عبر وزارة التربية والتوجيه.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..