أهم الأخبار والمقالات

حمدوك: الحكومة الجديدة تمت بالتوافق لمنع السودان من “الانهيار”

الخرطوم: الراكوبة

اكد رئيس مجلس الوزراء د. عبد الله حمدوك ، إن التشكيل الوزارى الجديد قام على توافق سياسي عبر نقاشات لمدة 3 أشهر بغرض المحافظة على السودان من الانهيار نظراً  لما يدور في المحيط الاقليمي من مهددات.

وراهن في مؤتمر صحفي عقده مساء الاثنين بمجلس الوزراء بمناسبة اعلان التشكيل الوزاري الجديد، على النموذج السودانى في المحافظة على البلاد من الانهيار رغم المشاكل والصعاب.

 وتعهد بالمضي قدماً بهذا التحالف الواقعي لقيادة السودان الى بر الامان ،حيث قال: نستطيع ان نمضي للامام ، لافتاً الى انه لايوجد تحالف يخلو من عقبات ومن يقول بغير ذلك فهو غير واقعى.مشيرا فى هذا الخصوص الى مشاركة مكونات قوى الحرية والتغيير والمكون العسكرى وشركاء السلام في هذه الحكومة وتحملهم كل المسئولية.

وشدد حمدوك، على أهمية الإسراع بتشكيل المجلس التشريعي في ٢٥ فبراير الحالي وفق المصفوفة المعتمدة، وذلك لتحصين الفترة الانتقالية والمساهمة الفاعلة في معالجة التحديات.

واضاف إن الحكومة الانتقالية  وضعت مصفوفة بدأت بإكمال مجلس السيادة ثم اعلان ولاة الولايات في الخامس عشر من فبراير الحالي، وتشكيل المفوضيات، والمجلس التشريعي فى نهاية هذا الشهر.

‫6 تعليقات

  1. لما يا شرف المواكب .. يبقى هم الناس امارة
    تندحر كل المناصب ، وينكسر كرسى الوزارة
    ويفضل النخل البقاوم فى السقوط ، نخل الفقارى
    يا اندلاع صوت “الغفارى” .. فى حلق دغش الغلابا.
    ( حميد)

  2. اعتقد ان حمدوك لم يحالفه التوفيق في تعيين كل من مريم الصادق و جبريل ابراهيم ..مريم طبيبة و سياسية لا أعرف كيف تترأس وزارة الخارجية ..دي عايزة واحد دبلوماسي قديم ذو خبرة ..و كذلك المالية و هي أخطر وزارة يدوها لواحد زي جبريل ..و هو إسلامي تبع الترابي ..؟؟هل البلد فضيت من الكفاءات حتي يأتى لنا حمدوك بهؤلاء ..السودان لن يتقدم بشغل الترضيات و المجاملات هذا ..بتاعين الحركات ودوهم ولاة في دارفور و النيل الأزرق عشان يخدموا الناس إلذين يدعون انهم حاربوا من أجلهم. . وزير الصحة رغم سيرته الذاتية المشرفة إلا أنه في رأيي لا يصلح للعمل في بلد زي السودان بوضعه الحالي ..دي عايزة طبيب قديم يكون شغال في السودان و يعرف مشاكل البلد و عصابات الدواء و الموظفين المحنطين بالوزارة

  3. تعيينات المجاملة في مريم وجبريل
    اهم شئ تاني حكاية حكومة شيوعيين وحكومة البعث وحكومة الجمهوريين والملحدين
    دي ما بنسمعها ،، تاني الزواحف يشوفوا ليهم شماعة
    انا ما عارف الكيزان ديل اليس فيهم رجل رشيد؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    هل يعقل تعادي الشعب السوداني للدرجة دي كلها ،، وعايز تنجح لقدام ،،
    الاجيال سوف تتوارث وتحكي ما حدث منكم خلال 30 عام وخلال الفترة الانتقالية
    من الافضل لكم ان تكونوا سودانيين ،، افضل لكم ولمشروعكم ان بقي فيه شئ ،، ولمستقبل ابنائكم ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..