أخبار مختارة

البرهان: استخرت الله قبل لقاء نتنياهو وأكلنا معاً ولم أشعر بالرهبة لدى مصافحته

كشف رئيس مجلس السيادة في السودان، عبد الفتاح البرهان، تفاصيل عن اللقاء الذي جمعه مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، يوم الإثنين الماضي.

وفي حوار مع موقع «تاسيتي نيوز» السوداني، قال البرهان: «لقد استخرت الله قبل السفر بفترة، أدعو الله في كل صلاة: (اللهم إن كان لنا في هذا الأمر خير يسره لنا.. وإن لم يكن فيه خير أصرفه عنا)».

ودافع عن خطوته قائلاً : «إنها ستحمل الخير للسودان»، مجيبًا عن سؤال بهذا الصدد: «إن شاء الله… إن شاء الله… وكل همنا مصلحة السودان. نحن شايفين غيرنا، وحتى أصحاب القضية مستفيدين».

وحول ما إذا كان قد شعر برهبة عند مصافحة نتنياهو، أجاب: «لا. كنت عاديا جدا… صافحته. ثم بدأنا الحديث».
وبخصوص ما إذا كانا قد أكلا معًا، رد: «طبعا أكلنا سويا، على شرف دعوة من الرئيس الأوغندي، الطعام كان (بوفيه مفتوح)… كل واحد (شال) أكله على صحن… بس جلسنا معا، أثناء الطعام».

والإثنين، كشف مكتب رئاسة الوزراء الإسرائيلية، في بيان عبر «تويتر»، عن لقاء جمع نتنياهو والبرهان، في أوغندا، مشيرًا إلى أنهما اتفقا على «بدء تعاون يقود نحو تطبيع العلاقات بين البلدين» .

والثلاثاء، رفضت أحزاب سودانية، لقاء البرهان مع نتنياهو في أوغندا، معتبرة إياه «طعنة» للشعب الفلسطيني، و«سقطة وطنية وأخلاقية» .

وردا على ذلك، اعتبر البرهان أن لقاءه مع نتنياهو في أوغندا، استهدف «تحقيق المصالح العليا للشعب السوداني» .

القدس العربي

‫24 تعليقات

  1. استخار الله؟؟
    حقا إن الطغاة من طينة وحدة… لقد قالها السادات قبل ٤٩ سنة
    إنه استخار الله

    1. بالله عليك استخير الله في موضوع الشركات العسكريه وادماجها في المراقبه والمحاسبه والشفافيه وان تكون عون للشعب السوداني جميعه وليس لفئيه او تنظيم
      واستخير الله في تفكيك نظام حكم البلد بالحديد والنار
      استخر الله في ارجاع كل الاموال المنهوبه وايداع اللصوص والحراميه السجون والمعتقلات
      كلها امانه في عنق يوم القيامه

  2. بقى رئيس مجلس سيادة لأن أبوه شاف في المنام أنو ولده -اللي هو البرهان- ح يحكم السودان
    و ح نطبع مع إسرائيل لانه حضرته استخار الله في خطوة التطبيع وربنا ما قالوش (إياك والتطبيع) يعني ضمنيا (طبع يا زول)

    يعني مرة يحكمنا أميرة مؤمنين مضروب ومرة شيخ مأفون وفي الآخر يجينا عسكري بعقلية وداعية ويحكمنا برضو!!!

  3. استخرت الله قال؟ انت بتعرف الله؟ لو بتعر ف الله ماكان قتلت ناس يوم٢٩رمضان؟ هذا بالرغم انو هذا يهودي احسن منك لانو مابقتل اويكذب اويغون بلدو؟؟؟

  4. كل الذي يفعل أمر مخالف يحاول ان يبحث عن شماعة لتبرير فعلته . وحتي يسكت البرهان الذين يتنقدونه من الأسلاميين هذة المرة إراد ان يقول لهم اتركوني انني مأمور .

  5. كويس أن يستخير الإنسان إذا همه أمر لأن هذه سنة النبي( ص) اذا كان الأمر شخصي ، لكن هذا أمر عام وشأن دولة وشعب كامل هناك مؤسسات محترمة في الدولة يجب التشاور معها ،بعدين حكاية سلمت عليه عادي وما خفت دي مافي ليها داعي مافي شئ بخوف اصلا هو إنسان عادي مثلك وهو حاكم بالديمقراطية يعني يعتبر مجرد موظف عند الدولة الإسرائيلية هذه الهيلمانات والفخفخة عندنا في الدول المتخلفة الرئيس بقدسوا لدرجة الخوف والرعب.

  6. الم تستخر ربك عندما قررتم فض الاعتصام وارتكاب اكبر جريمة في التاريخ الحديث ؟؟؟؟
    من يركتب مثل هذة الجرائم لا يعرف الله نسال الله ان يرينا فيكم عدله وقوة انتقامه عاجلا

  7. وماذا قال لك الله يا سعادة الجنرال؟ سير سير يا برهان..؟
    وهل كنت قد استخرته وأنت تغتصب الحرائر صبيحة العيد؟
    هذا شيطان يا برهان .. والطيور على أشكالها تقع..

  8. لا تكون الاستخارة في الأمور المحرمة أو الفرائض ( الواجبات) . لأن الحرام عليك اجتنابه و الواجب عليك فعله

    أولا عرفنا ما حكم ما قمت به يا البرهان .

  9. استخرت الله في فض كلومبيا وقاموا هم حلقوا للاعتصام وعيدوا العيد بي اوسخ مأساة حدثت في الخرطوم وحدث ماحدث
    ارجوا ما تعمل نفسك بتخاف الله عشان ما تعمل دعايه سيئه للناس البخافو الله

  10. يا برهان هل سألت نفسك لماذا لم يستخير الرسول صلى الله عليه وسلم ربه عندما اخرج اليهود من المدينة وتركهم فى حال شأنهم أم أنت والسادات أكثر وعيا ومعرفة من الرسول ص
    وعندما أكلت معه هل أكلت بيدك اليمنى وقرأة البسلمة أم أن الشيطان كان حاضر ونسيت تقول بسم الله
    نهاية نميرى شفناها
    نهاية البشير ماتزال تعرض علينا
    ولكن نهايتك أنت لم تبدأ فأمامك فرصة للتوبة والأستغفار وتصحيح مسارك
    اطلب من صديقك نتنياهو أن يسمح لك بزيارة السجون والحديث مع سجناء النضال الفلسطينى
    ستجد نفسك قد ارتكبت اثم
    قيل لى ان والدك ختمى والختمية ماسونية والماسونية …………………

  11. استخرت الله وما شعرت برهبة وانا بسلم عليه!!! يا تافه ما بتخجل ؟!!!! ، وانت في اعلى هرم لمؤسسة عسكرية كانت من افضل المؤسسات في العالم قبل ما يدخلوا عليها المجرمين العملو منك جنرال .. اختشي ياخ!!!!! واضح انك ما مقدر الرتبة الرفيعة الاخدتها سلفقة ، وكمان بتحلم تحكم السودان بنفس طريقة السيسي ، حتى قراءة لواقع الحال ما عندك ، لعنة الله عليك يا قذر ، لعنة الله عليك يا وضيع، لعنة الله عليك يا منحط ………

  12. «يا جماعه ما تظلمزهو قال((طبعا أكلنا سويا، على شرف دعوة من الرئيس الأوغندي، الطعام كان (بوفيه مفتوح)… كل واحد (شال) أكله على صحن… بس جلسنا معا، أثناء الطعام». يعني صافحو واكل معاهو ولكن ودس مهمه جدا جدا جدا (ما اكل معاهو في صحن واحد))!!!!
    بال يخمك

  13. الاستخاة تكون فى امر انت بين بينين ولكن الاشائ التى تستوجب اعمال العقل لاستخارة فيها انة عملك الذى اسخرت الله فية نهاك الله ان تقع فية فهل لمن اراد ان يقع فى الزناء مثلا ان يقول استخرت الله قبل ان ازنى حدث العاقل بما يعقل ام هى مورثات الكيزان الذين افتوا بقتل نصف الشعب فى سبيل الحفاظ على (الباقى ) اراكم باسم الدبن تستعطفون الوجدان السودانى .

  14. خايف مالك لحدي الان من اللقاء؟؟؟
    كل يوم يومين تطلع تصريح ..!!! الظاهر ملاوز من اخوان الاستنبولي، وهم كثر حوليك!!!

  15. ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَتَّخِذُوا الْيَهُودَ وَالنَّصَارَى أَوْلِيَاءَ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاءُ بَعْضٍ وَمَنْ يَتَوَلَّهُمْ مِنْكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ )

  16. الآية العشرون بعد المائة، قول الله عز وجل: {وَلَنْ تَرْضَى عَنْكَ الْيَهُودُ وَلا النَّصَارَى حَتَّى تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ} [البقرة:120]. عن ابن عباس قال: إن يهود المدينة ونصارى نجران كانوا يرجون أن يصلي النبي صلى الله عليه وسلم إلى قبلتهم، فلما صرف الله القبلة إلى الكعبة شق ذلك عليهم، وأيسوا أن يوافقهم على دينهم؛ فأنزل الله هذه الآية. يعني: ليست القضية مع اليهود والنصارى قضية القبلة، بل هي أعمق من ذلك، لو أنك يا مسلم وافقتهم في قبلتهم، وشاركتهم في بعض شعائرهم، وتشبهت بهم في أخلاقهم؛ فهذا كله لن يرضيهم، لن يرضى عنك هؤلاء إلا إذا تركت ملتك واتبعت ملتهم، وفي هذا درس لكثير من المسلمين الآن الذين يظنون أنهم إن وافقوا أهل الكتاب في بعض الأمور رضوا عنهم، وكفوا أذاهم عنهم.
    خلافنا مع اليهود والنصارى يا سيد البرهان نزل فيه نص قرأنى الأية 120 من سورة البقرة ، أنت عاوز تستخير ربك ولا شيطانك
    ربك بعدما أنزل خلافنا مع اليهود قرأنا يتلى الى يوم القيامة غير ارايه وأعطاك إستخاره
    الكلام المنشور دا لو لم يصدر منك عليك أن تسارع لنفيه لانه لو ثبت انك قلت هذا الكلام تكون لبست نفسك قضية جهل وكفر واكيد انك استخرت الشيطان مش الرحمن

  17. يا أخواننا، دا لقاء جديد لنج، أم أن الحديث عن لقائه الأول لنتانياهو في عنتيبي ؟؟؟!!!!

    وفي الحالتين، عليه أن يوضح لنا الكيفية التي حصل بها علي الضوء الأخضر، للمضي في هذا اللقاء !!! هل أبلغه شيطان، أم جان، أم إبليس إبن زايد ؟؟؟؟؟؟؟

  18. ما شعرت برهبة وانا بسلم عليه !!!
    يا البرطمان نتنياهو رجل زيك يعني عادي تقابلو الدخل الخوف والرهبة شنو !! مثلا أنا العنقالي لو قابلت هندي ولا صيني ولا أمريكي في مصلحة تجارية او خلافها بقابلو بمركبات نقصك دي يا سجمان !!
    في كل يوم نكتشف ان من يتقدموننا اقزام
    تباً لك يا رعديد

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..