أخبار السودان

بريطانيا تدرس تقديم تسهيلات لادخال الذهب والفواكه والخضر السودانية لاراضيها

بحث رئيس إتحاد الغرف التجارية الأمين الشيخ مصطفى بمكتبه بالإتحاد مع بنائب رئس البعثة بسفارة المملكة المتحدة بالسودان المستر كيث سبل تعزيز وتطوير علاقات التعاون الاقتصادي والتجاري بين السودان والمملكة المتحدة في مختلف المجالات.

وأوضح رئيس اتحاد الغرف التجارية لـ(سونا) أن اللقاء الذي تم مساء امس الأربعاء بحث اهمية دعم المملكة المتحدة للسودان الجديد في مرحلة ما بعد الثورة لتحقيق استقرار سعر الصرف وتسهيل صادرات الذهب والخضر والفاكهة والاحتياجات كافة من السلع التنافسية ذات الجدوى الاقتصادية لأسواق المملكة المتحدة بجانب بحث كيفية الاستفادة من الخبرات الفنية في مجال خدمات البنوك والتأمين ودعم صناديق التمويل بالمملكة المتحدة للسودان بتقديم التسهيلات الائتمانية التي تتوافق ووضع الاقتصاد الوطني، لافتا إلى الإتفاق على برنامج عمل مشترك لتقديم الدعم الفني والاستشاري .

وتناول اللقاء العلاقة بين السودان والمملكة المتحدة والخصوصية بحكم العلاقة التاريخية ،وأعرب الأمين عن تفاؤله ببداية جيدة للعلاقات بين البلدين في مرحلة السودان الجديد، مشيرا إلى أن اللقاء تطرق بالنقاش إلى كيفية تفعيل وتنشيط العلاقات وسبل وآليات ترقيتها في المجالات الاقتصادية والزراعية والخدمات والاستفادة من التقنية والتكنلوجيا الحديثة والمتطورة كافة بالمملكة المتحدة.

تعليق واحد

  1. تسهيلات شنو. انا في بريطانيا وبعدين الناس ديل اصلا مزنوقيين لان طلعوا من الاتحاد وما عندهم حل غير افريقيا منبع الثروات . رفوفهم اغلبها فارغة من المواد الغزاءية .

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..