أخبار السودان

اجتماع بجوبا برعاية سلفا كير حول التوتر على حدود السودان الشرقية مع إثيوبيا

الخرطوم: الراكوبة

تسلم رئيس مجلس السيادة عبد الفتاح البرهان رسالة خطية من رئيس جمهورية جنوب السودان سلفاكير ميارديت تتصل بعلاقات البلدين وسبل تطويرها في كافة المجالات، وجهود حكومة جنوب السودان لمعالجة التوترالحدودي بين السودان وأثيوبيا.

في حين، أكد رئيس مجلس السيادة، لدى لقائه بمكتبه بالقصرالجمهوري اليوم الخميس، وفد الوساطة الجنوبية برئاسة المستشار توت قلواك مستشار رئيس  الجنوب للشؤون الأمنية، انتهاج السودان الحوار والتفاوض وسيلة  لتحقيق السلام في المنطقة والإقليم.

في شأن متصل, أعرب البرهان، عن تقديره لجهود حكومة الجنوب  بقيادة الفريق سلفاكير ميارديت لتحقيق السلام في السودان، مؤكدا حرص السودان على تعزيز الامن والاستقرار مع دول الجوار، وابان ان ما تم على الحدود الشرقية هو إعادة انتشار للقوات المسلحة السودانية داخل حدود أراضيها المعترف بها.

وأوضح توت في تصريح صحفي، ان رئيس مجلس السيادة رحب بفحوى رسالة الرئيس سلفاكير المتعلقة بجهود دولة الجنوب، لانهاء التوتر الحدودي بين السودان واثيوبيا، وكشف عن لقاء مرتقب بعاصمة الجنوب جوبا، يجمع بين رئيس مجلس السيادة  عبد الفتاح البرهان ورئيس جمهورية جنوب السودان سلفاكير ميارديت، بشأن التوتر على حدود السودان الشرقية مع إثيوبيا.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..