أخبار مختارة

منّاع : “هبة” ظلت تعمل ضد “إزالة التمكين” واتجاه لإعادتها إلى الوزارة

الخرطوم – محمد الأقرع

كشف مقرر لجنة “إزالة التمكين”، صلاح منّاع، عن دوائر تعمل لإعادة ترشيح وزيرة المالية السابقة، هبة محمد علي، لمنصب وزير دولة بذات الوزارة.
وقال منّاع لـ(الحداثة)، أمس (الأربعاء)، إن مجموعة من رجال أعمال، تعمل لعودة هبة إلى المالية، بهدف تمرير بعض أجندتهم.

وأضاف أن هبة ظلت طيلة الفترة الماضية تعمل ضد لجنة التفكيك، ونوه بأنها طالبت بضرورة إيقاف عمل اللجنة في أحد اجتماعات مجلس الأمن والدفاع.
وأكدت مصادر، لـ(الحداثة)، وجود اتجاه لتعيين عدد من وزراء الدولة في بعض الوزارات، مثل الخارجية والمالية والبنية التحتية.

وفي سياق آخر، وصف منّاع الاحتجاجات التي شهدتها بعض المدن وما صاحبها من عملية تخريب ونهب، بالمخطط الذي يقف خلفه أعوان النظام المُباد، ويسعى لتقويض الفترة الانتقالية والزج بالبلاد في أتون الفوضى.

وأبدى امتعاضه من المكون العسكري متسائلاً عن أسباب تعامله الضعيف مع الانفلات الأمني، وأشار إلى أن المحافظة على الأمن كانت أحد الدواعي التي دفع بها أعضاء المجلس العسكري للوجود في هذه الحكومة.
الحداثة

‫14 تعليقات

  1. والله العظيم التهاون مع الكيزان سوف يدفعكم الثمن غالي .لا تتهاونوا مع الكيزان .هم افه وهم اعداء الوطن واعداء الشعب واعداء السلام والديمقراطية وهم سبب البلاوي من دمار وخراب ونهب وقتل وتفريط في اراضي السودان وتفريط في سيادة السودان وكرامته لما كانوا حاكمين اما الان لما بقوا معارضين هم السبب في الفتن وفي القتل وفي التحرش وفي الخراب وفي الحرق وفي النهب وفي التهريب وفي الاحتكار وفي المضاربة في الدولار والذهب وفي طبع وتزوير الجنية وفي ارتفاع الأسعار وارتفاع الدولار وفي الفوضى والمظاهرات وسد الطرق واغتباس صفة رجال المقاومة .هم آفة لانهم في الثمانينات دفقوا السلع الغذائية في نهر النيل عشان الشعب يجوع وفي السنة الماضية حرقوا القمح لما علموا ان انتاج القمح مبشر بانتاحية عالية لكي لا يقولوا الناس ان الحكومة الانتقالية حققت انتاجية عالية ايضا خربوا أنبوب النفط وايضا دمروا ونهبوا معدات بعض المستشفيات ومعدات جامعة الخرطوم ومعدات واثاثات مركز الزبير للموتمرات وايضا مكاتب ازالية التمكين في بورتسودان .ديل الكيزان مضرين جدا وفاسدين لا دين لهم ولا اخلاق لهم سوء الفساد والخراب والترصد والتار والحقد وقالوها واضحة من اول يوم للثورة علينا وعلى اعداءنا وكان المفروض العسكر لا يتهاونون معهم وكان من المفترض أن لا يخرجوهم من السجون لكي ينالوا عقابهم على الجرائم التي عملوها ضد السودان وشعب السودان ولو كان في دولة أخرى لكان صادروا أموالهم وممتلكاتهم ومن ثم اعدموهم من دون محاكمات لانهم يستحقوا ذاك لان العملوه في السودان ماشوية تخيل ناس قتلوا الأطفال بسبب فساد في الحليب الرخيص الذي استوردوه وكانت فضيحة هزت العالم وضمير الانسانية وايضا النفايات التي دفنوها في الولاية الشمالية والتي قبضوا اثمانها وايضا تفريطهم في اراضي السودان في حلايب والفشقة والجنوب وقصة الترليون دولار التي نهبوها اي انسان له قلب سليم وضمير انساني لا يمكن بعد هذه الجرائم ان يسامح الكيزان وبل يتضامن معاهم او يتعاطف معاهم او يحميهم كما فعل البرهان وحميدتي وشمس الدين والحبر ونعمات هولاء طلعوا خونة لم يحققوا العدالة ولم ولن يحاسبون هولاء الكيزان ولو كان قلوبهم مع الوطن لكان اعدموهم كلهم من دون حساب او محاكمة .للاسف خانوا الوطن لانهم تباطوا معاهم وحموهم وخرجوهم من السجون وهم الذين عملوا العجب في السودان واهله حتى التعليم لم يسلم من فسادهم وقضوا على الزرع والضرع والأخلاق والإنسانية والشهامة والرجولة والكرامة وكل شي جميل في السودان نهوه ونقول في كل مرة ياحليل الذين الجميل

      1. استبدال تمكين بتمكين آخر العن منه.. مناع انت الجابك منو زاتو كدا اتذكر كويس وماتتعدى دورك الرسمو ليك قوش😂

  2. كباشي شوفو ليو طريقة ،،واصلا هو بعمل في شنو ،،بخطط ضد الحكم الديمقراطي،،التكتيك مرحلي،،،اولا ضد قحت،،،تاني ضد حكومة الانتقالية،،تالت ضد حل المجلس السيادي أو استبدال العسكر باخرين،،للاستمرار في السلطة بمسميات مختلفة.

  3. كفى هدر لاموال الدوله بخلق ترهل حكومى لا داعى له …اذا كان ولا بد ان تعين هذه الهبه بالماليه …تنزل زيها زى أى موظفه بدرجتها العلميه ومؤهلها وتخدم الدوله كأى موظفه عاديه …وليس كوزير دوله بالماليه .نخلص من الترهل الحكومى واختصاصاته بالعهد السابق …ونقع فى نفس الشرك مع الموجودين حاليا!!!!

  4. السؤال هو الجاب الحقيرة هبة الجدة بطة للمنصب ده منو؟؟؟؟ جابها البدوي ولا حمدوك ولا قحت ولا منو بالضبط؟؟؟

  5. د. هبه ابتدت بي كلنا خلف الدعم السريع واوقفت تسريح تفكيك التمكين هذه حقائق . ده ما معناه زوله بطاله والاعاذة بالله احتمال تكتيك منها زي ما اتخزوه كتيرين من المدنيين وناس الكفاح المسلح سابقا
    ذي ما قال حمدوك عشان البلد ماتتفكك. ممكن هبه تقول لمناع زي ما جاوبك النائم العام حميدتي وبرها ن دايرين كده. ارجوك يا مناع العب على المضمون عشان ما ناقصين لينا تهور خلي غيرك أواجه ما انت

  6. الهجوم المنظم ضد صلاح مناع و وجدى صالح معروف نابع من العسكر فى مجلس السيادة . لجنة ازالة التمكين خط احمر. لازم الشعب يقف معهم ضد هذا الهجوم الذى يعتبر هجوم على شباب الثورة و شهدائها. اللجنة تعمل لصالح العب و استرداد امواله المنهوبة.
    الثورة تمت سرقتها من اصحابها.

  7. والله هذا انقلاب عديييييييييييييييييييييل!!!!!
    لابد من العمل لمواجهة هذا الانقلاب الصريح وما تصريحات الكباشي إلا وتنم عن هذا الفعل المشين وهو ما يلزم العمل لمواجهة هذا الانقلاب، والمؤشرات كثيرة تدل على هذا الانقلاب بداية من مساندة المجلس العسكري لفلول النظام المباد في مذكرة داعمي الفاسد فضل محمد خير وبلاغ الكباشي ضد لجنة التمكين متمثلة في صلاح مناع وإطلاق صراح وداد واكتاي وكثير من رموز الفساد وقادة العهد المباد وهم الآن يقودون هذه المظاهرات والإنفلات الأمني الممنهج وكثير من الظواهر والشواهد التي تخطئها العين.

  8. اهم شي انك ما بتخاف- دا دليل وطنيتك – وحتلاقي معاك الشرفاء – افعل ما يميليه عليك ضميرك وما تراه صحيح واستشر وتراجع اذا اخطات. وفقك الله

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..