أخبار السودان

منع عضوين بلجنة إزالة التمكين (وجدي) و (مناع) من دخول القصر الجمهوري

أفَادَ عضوٌ بلجنة تفكيك نظام الثلاثين من يونيو 1989، أنّ جهات عليا بمجلس السيادة، وجّهت بمنع عضوين من لجنة إزالة التمكين ومُحاربة الفساد من دخول القصر الجمهوري.

وقال عضو بلجنة إزالة التمكين ومحاربة الفساد – فضّل عدم الكشف عن هويته  إنّ إدارة التأمين منعت كلاً من وجدي صالح وصلاح مناع من دخول القصر الجمهوري بتوجيهاتٍ من جهات عُليا عندما كانا في طريقهما أمس الأول (الخميس) للقاء نائب رئيس اللجنة محمد الفكي سليمان.

فيما كشفتت مصادر متطابقة عن إتخاذ رئيس مجلس السيادة، عبدالفتاح البرهان، قراراً بعدم دخول أعضاء لجنة إزالة التمكين وإسترداد الأموال ومحاربة الفساد، إلى القصر الجمهوري.

وأشارت المصادر إلى أنه ورغم عدم إصداره قرار مكتوباً، الا أن إصرار مدير مكتبه اللواء الصادق على عدم دخول عضوا لجنة إزالة التمكين وجدي صالح وصلاح مناع القصر الجمهوري أخيراً يوضح هذه الحقيقة.

وتشير المصادر  إلى أن البرهان قرر منع لجنة إزالة التمكين من عقد إجتماعاتها بالقصر الجمهوري دون إبداء أسباب واضحه،منوهاً إلى أن هذا القرار كان من الأسباب المباشرة لإستقالة عضو مجلس السيادة الفريق ياسر العطا من رئاسة اللجنة.

ولفتت المصادر إلى أنه كان يفترض عقد إجتماع الخميس بالقصر الجمهوري بمكتب عضو مجلس السيادة، رئيس اللجنة بالإنابة محمد الفكي سليمان، إلا أن البرهان تمسك بقراره ومنع دخول وجدي صالح وصلاح مناع مع التركيز على رفض دخول الأخير.

وكشفت المصادر عن حدوث ارتباك في مدخل القصر بسبب إصرار محمد الفكي سليمان على دخول مناع ووجدي، فيما تمسك مدير مكتب البرهان اللواء الصادق بعدم دخولهما.

و حفاظاً على المظهر العام لمؤسسات الدولة تم عقد الإجتماع بمقر لجنة إزالة التمكين بشارع الجمهورية الذي ظل يشهد إجتماعات اللجنة خلال الفترة الأخيرة.

 

 

‫9 تعليقات

  1. حق أبوك المكتب ده، غير مزيد من الكراهية لن تجلب أي شئ. ستلاحقك لعنات الشهداء الي يوم الدين.

  2. ههههههاي يعني ناس الممثل صامولة شابلين والتمرجي جعجاع خلوهم يغنوا قدام القصر زي طالبات الثانوي :
    عليك الله يا البرهان خليني النشوف زولي.. اقترح تستعينوا بحميدتي عشان تخشوا تجتمعوا ده البخوف الكل.

    1. ياوسخ انت القصر دا حق امك ولاحق ام البرهان والله بعزيمة الشعب يامجوس ياخناذير يوخذ ماسرقتموهو صامولة اولاد حرام؟؟؟؟

  3. ألم تنتهي دورة البرهان ورهطه في رئاسة المجلس السيادي حسب الوثيقة الدستورية؟! أم أن إتفاقية السلام قد مددت لة الدوره لسنوات عجاف أخريات ؟ نحن في أمس الحاجة لتحسين معاش الناس وتحسين أوضاعهم الإنسانية كسودانيين يتمتعون بالسلام والحرية والعدالة التي ما زلنا نبحث عنها بين أزقة المكاتب الحكومية التي تضج بعقلية النظام البائد وإستمرارهم على نفس النهج الذي يميزهم عن البشر الأسوياء وروح الثورة .. كما أننا في أمس لحاجة في خروج العسكر من القصر الجمهوري لممارسة دورهم المناط بهم والذهاب إلي الميدان لإستكمال تحرير الفشقة من الأحباش وتحرير حلايب من قبضة المصريين ..

  4. الزول ده برهن بأنه شخص همجي عديل. يالبرهان القصر ده انت وارثه من ابيك؟؟؟؟؟ اسمه قصر جمهوري… جمهوري يعني شنو؟؟؟ واللا ما فاهم معنى جمهوري؟؟؟ نفهمك يعني قصر للجماهير السودانيه… انت دخلته كيف؟؟؟ مش عن طريق ثورة الجماهير… أخجل من نفسك… تصرفك ده يخليك تسقط في نظر الجماهير ياهنبول… موعد رئاستك قربت احسن تقطع وشك مننا … أخطاءك كترت!!! الثوره ح تندلع مرة أخرى والمحكمه الجنائيه في انتظارك على الابواب!!!

  5. برهان السجمان انت مفتكر ده قصر ابوك سا تافه؟؟؟ يلا نشوف اعضاء السيادي المدنيين دورهم شنو؟؟؟ اها يا حجة عشة والتعايشي الوهم وتاور والبقية ورونا دوركم شنو؟؟؟، ميف محمد الفكي وهو عضو مجلس سيادة يرضح للواء؟؟؟؟

  6. كل يوم دليل جديد وواضح يوضح من انتم وناواياكم ولاي. جهه تنتمون؟؟؟
    لم تبقي ورقه توت واحد تغطي عواراتكم ييا هؤلاء

  7. نحن مع إزالة التمكين وتفكيكه صامولة صامولة وكنس كل الآثار السيئة لنظام الثلاثين من يونيو وإسترداد أموال الشعب السوداني والحفاظ على مقدراته وتفعيل قانون من أين لك هذا .. ولكن النظام نظام واللجنة يجب أن يكون لها مقر ثابت تمارس فيه عملها والقصر الجمهوري هو رمز مكاني لسيادة البلاد وكل كيان تنفيذي له مقر يؤدي فيه أعماله .

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..