أخبار السودان

توصيل “خط كهربائي ساخن” للداخليات والكليات في نهر النيل

الخرطوم: الراكوبة

 أكدت والي نهر النيل آمنة المكي دعمها لاستقرار الطلاب بالجامعات وحل مشكلاتهم الخدمية في السكن.
وطالبت والي الولاية العاملين بالصندوق لبذل المزيد من الجهد لتهيئة البيئة السكنية للطلاب وتلبية احتياجاههم ، وتعهدت بزيارة داخليات الطلاب وتذليل كل الصعاب التي تعترض إدارة الصندوق.
واعلنت خلال لقاء بأمين الصندوق القومي لرعاية الطلاب يوم الثلاثاء، عن إعفاء داخليات الطلاب من فاتورة المياه على ان تتحمل وزارة المالية الولائية سداد قيمتها لهيئة المياه. وصادقت السيدة الوالي على رفع ايرادات الصندوق الشهرية لتسيير خدمات الطلاب وتوفير البيئة الملائمة لهم.
ووجهت إدارة الكهرباء بأن تمد الداخليات والكليات والمباني الادارية بالجامعات بخط كهربائي ساخن ليساعد في أن يجد الطلاب بيئة دراسية جيدة تعينهم على التحصيل الدراسي، ويجدوا بيئة سكنية مريحة تساعدهم في استرجاع ما درسوه في الجامعات. وأمرت اللجنة الاقتصادية بزيادة حصة الطلاب من الخبز ، وحصر مركبات الصندوق الخدمية ومعاملتها بذات الحصص المخصصة لمركبات المؤسسات الحكومية.
ووافقت آمنة على مقترح مجلس أمناء الصندوق بالولاية الذي تقدم به أمين الصندوق، وقالت ان دور المجلس مهم في دفع خدمات الطلاب ، وتسهيل الدعم الحكومي والمجتمعي لها ، وتوجيه النشاط الإستثماري المطلوب للصندوق، وطالبت الوالية بتبعية الصندوق المباشرة لحكومة الولاية على ان يكون هنالك دعم مركزي ثابت لخدمات الطلاب.
وصادقت على دفع مرتبات العاملين بالصندوق عن شهر يناير كمعالجة وقتية لحين استلام الدعم المركزي بإعتبار ان الصندوق من المؤسسات الاتحادية بالولاية.
وقالت ان أبوابها تظل مفتوحة امام الصندوق وثمنت دوره في استقرار العملية التعليمية.
من جانبه أشاد أمين صندوق رعاية الطلاب بالولاية بمواقف الدكتورة آمنة الداعمة للصندوق، وقال ادارته لن تألو جهداً في أن تسهم معها في تعزيز الاستقرار للطلاب.
زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..