أخبار السودان

(126) حالة إصابة جديدة بـ (كورونا) ومحلية الخرطوم الأعلى

أعلنت وزارة الصحة بالعاصمة الخرطوم تسجيل (126) حالة إصابة بفايروس (كورونا) منذ تاريخ آخر إعلان لعدد الحالات، منها (28) حالة أمس الأربعاء، فيما لاتزال محلية الخرطوم تسجل أعلى معدل إصابات مقارنة مع بقية المحليات بإجمالي (6,549) حالة.

وكشفت الناطق الرسمي باسم إدارة الطوارئ ومكافحة الأوبئة بوزارة الصحة الخرطوم، د. رندا يحيى علي، عن إجمالي حالات الإصابة بولاية الخرطوم والتي سجل عدد (20,696) حالة، بمعدل انتشار (23،3%) في المجتمع، إضافة إلى تسجيل (16) حالة شفاء، منها (4) حالات يوم أمس، وقالت إن إجمالي حالات الشفاء وصلت إلى (9,648) حالة شفاء.

ولفتت إلى تسجيل (10) حالات وفاة، منها حالتا وفاة يوم أمس، ليصل إجمالي الوفيات إلى (949) حالة وفاة، بمعدل (4،5%) بعد التقاط العدوى. وقالت د. رندا إن فرق الاستجابة السريعة بالمحليات قامت بزيارة (28) منزلاً بالولاية، منها (6) منازل، وتم خلالها جمع (53) عينة، منها (13) عينة يوم أمس .

وشددت على ضرورة الالتزام باتباع التدابير الوقائية من تباعد اجتماعي ولبس الكمامات في الأماكن المزدحمة، فضلاً عن الاتصال بالرقم المجاني (221) للتبليغ عن حالات الاشتباه، وتلقي التوجيه المناسب.

مداميك

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..