أخبار السودان

التعايشي: العودة لحكم الأقاليم هو المخرج الآمن والموضوعي

قال عضو المجلس السيادي الانتقالي في السودان، محمد حسن التعايشي، إن صدور المرسوم الدستوري رقم (٦) لسنة ٢٠٢١ الخاص بإنشاء نظام الحكم الإقليمي “الفيدرالي” بالسودان، يعتبر خطوة مهمة في مسار الانتقال وتنفيذ إتفاق جوبا لسلام السودان الذي تم توقيعه مؤخرا بين الحكومة الانتقالية وعدد من الحركات المسلحة.

وأوضح التعايشي في منشور على صفحته بموقع فيسبوك، أنه سوف يُنشأ نظام الحكم الإقليمي “الفيدرالي” بعد إنعقاد مؤتمر نظام الحكم والإدارة، وأضاف: (نعمل ليل نهار مع آخرين في إعداد التصور النهائي لإنعقاده في الفترة القادمة، وهو المؤتمر المنوط به تحديد الأقاليم، حدودها، هياكلها، سلطاتها ومستويات الحكم والإدارة).

وأشار إلى أن العودة لحكم الأقاليم بالصلاحيات الفيدرالية الحقيقية والأصيلة الذي يُعظِّم ويُعزِّز سلطات الحكم المحلي؛ هو المخرج الآمن والموضوعي الذي يُمكِّن السودانيين من إدارة شؤونهم بالأصالة بتحقيق الإستقلال الإداري والمالي في إتخاذ القرارات المرتبطة بالتنمية والخدمات وحفظ الأمن.د
وتابع: (هذه هي الفرصة المناسبة لتمكين الجيل الذي صنع ثورة ديسمبر وإشراكه في عملية البناء وإدارة الدولة في المستوى القاعدي والمحلي.. إذا عالجنا سؤال كيف نحكم السودان، سوف لن يكون مهماً من يحكمنا).

مداميك

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..