أخبار السودان

التحالف السوداني يطالب ببدء الترتيبات الأمنية فوراً

الخرطوم: الراكوبة

وصل إلى الخرطوم اليوم السبت، وفد التحالف السوداني برئاسة الفريق سعيد يوسف ماهل، قادما من مدينة الجنينة حاضرة ولاية غرب دارفور، بعد زيارة تفقدية لمعسكرات النازحين بالولاية للتبشير بالسلام.

وقال رئيس وفد التحالف السوداني في تنوير صحفي بمطار الخرطوم إن الزيارة  كانت مثمرة وإنهم وجدوا قبولا تاما من قبل الأجهزة الأمنية التي وصفها بالمتماسكة والمترابطة، مشيرا إلى أن الزيارة امتدت حتى الحدود التشادية لتفقد الجيش.

وأوصى يوسف، بضرورة البدء الفوري للترتيبات الامنية لأنها تعمل على حل وحسم المشاكل الأمنية، خاصة في ولاية غرب دارفور, مطالبا رئاسة المجلس السيادي النظر في ملف الترتيبات الامنية لتبدأ في الأيام القليلة القادمة.

وأشار إلى إن الزيارة شملت عددا من المعسكرات من بينها معسكر بيضة ونُزُل وكليكل, مبينا ان هذه المعسكرات جاهزة ومتشوقة للسلام, معلنا عن جاهزية قوات التحالف السوداني للمشاركة مع القوات المسلحة في الفقشة.

من جانبه أوضح اللواء علي جاد الله قائد الإدارة العامة للتحالف إن زيارتهم إلى ولاية غرب دارفور كانت تهدف لتحديد نقاط التجميع لقواتهم التي تنتشر هناك, لافتا الى أن لديهم قوات مشتركة عددها عشرين الف جندي,منهم عشرة الف من حركات الكفاح المسلح وعشرة اخرى من الجيش والدعم السريع والشرطة , مطالبا الحكومة الإنتقالية بضرورة الإسراع في تشكيلها من أجل حماية المدنيين, مبينا ان التحالف حدد نقاط التجميع ولديه ثلاثة كتائب في كامل الجاهزية للحاق بالقوات المسلحة في الفشقة, وإنه في انتظار إشارة من القيادة العامة للترتيبات الأمنية حفاظا على الأرض والعرض على حد قوله.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..