أخبار السودان

اضراب مفتوح للجنة التسييرية لأصحاب الصيدليات بالخرطوم

أعلنت اللجنة التسييرية لأصحاب الصيدليات ولاية الخرطوم عن دخول صيدليات ولاية الخرطوم في إضراب شامل مفتوح يبدأ من صبيحة يوم الاثنين القادم الموافق الثامن من مارس الجارى حتى تحقيق المطالب.

وقالت اللجنة فى بيان لها أن لجنة أصحاب الصيدليات ولاية الخرطوم ظلت في اتصالات وتفاهمات واجتماعات مستمرة قاربت العامين أو تزيد مع كل الجهات ذات الصلة بملف الدواء لم نجن فيها غير وعود تليها وعود والحال يزداد سوءا يوما بعد يوم حتى وصل مرحلة الانهيار وبعد استنفاذ كل الفرص الممكنة للوصول إلى حل ولو مؤقت أو حتى جزئي لمشاكلنا المطروحة الواضحة وهي انسياب الدواء من المصدر للصيدليات مباشرة دون وسيط ودون عمليات الربط التي تقوم بها بعض الشركات مطالبة بتحسين بيئة العمل لمقابلة الزيادات المهولة في المستلزمات والمتطلبات لافتة الى مراعاة الصيدليات في الرسوم الحكومية والخدمية المفروضة عليها والتي لم تراعي طبيعة ونشاط الصيدليات الخدمي.

وأكدت اللجنة الأهتمام بقطاع أصحاب الصيدليات والعاملين فيها من خلال تكوين جسم نقابي يدافع عن حقوقهم ويعمل على تحسين بيئة عملهم بالاضافة الى تفعيل الدور الرقابي على توزيع الدواء الذي أصبحت له أسواق موازية فاقمت من مشكلة الدواء وأصبحت سببا رئيسيا في عدم وصوله للصيدليات.

وقالت اللجنة “أن الحق لا يعطى لساكت وأنه لا بد من إحداث فعل صاخب حتى تحصل عليه فنحن أصحاب حق أصيل وشركاء هم و قضية إن الحياة كلمة ومواقف والمرجفون و الجبناء لا يكتبون التاريخ ولا يصنعون الحدث فالتاريخ يكتبه من عشق الوطن، وآمن بقضيته،وقاد ثورة الحق واحب وطنه بكل تفاصيله غنيه وفقيره” .

معلنين الدخول فى مرحلة حقيقية فميدان القول غير ميدان الخيال، وميدان العمل غير ميدان القول،وميدان الحق الصحيح والأصيل غير ميدان الحق الخاطئ.وقد التزمنا جانب الحق وجانب نصرته مؤمنين بعدالة قضيتنا باذلين لها ما نملك من جهد ووقت ومال واعلموا أن الحق الذي لا يستند على قوة تحميه فهو باطل في عرف السياسة والحكومات .

سونا

تعليق واحد

  1. دي فرفرة شيوعيين فاتهم قطار السلطة مرة اضراب فحيصين ومرة ناس دكاكين الصيدلة الما عندهم في رفوفهم الا الاولويز وكريمات الفسخ …الشعب واقف قنا مع البرهان وحمدوك وحميدتي ولا مكان لقوي الالحاد وحتهربوا زي ماهرب القراي وخضر الشيخ واذنابهم ..

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..