أخبار السودان

إضراب شامل لاختصاصيي المختبرات الطبية

الخُرطوم: اليسع أحمد

كشف عُضو اللجنة المركزية للمختبرات الطبية باسل عمر لـ(السوداني) عن تنفيذ إضراب شامل لاختصاصيي المختبرات الطبية بالمراكز الصحية والمستشفيات الحكومية، ومعامل فحص كورونا، وبنوك الدم بولاية الخرطوم منذ الثاني من مارس الجاري ومازال مستمراً .

وأَكَّد باسل أن أسباب الإضراب تعود إلى التهميش المستمر لدور اختصاصي المختبرات بالبلاد بحيث يُعامل اختصاصي المختبرات في أجر طبيعة العمل بموظف الشهادة السودانية بـ25% بدلاً من 75% كسائر الموظفين في الدولة.

وقال إن حافز بدل العدوى الشهري يبلغ 150 جنيه فقط برغم تقدمهم في الصفوف الأمامية لدرء الوباء ، وأوضح أن للّجنة 16 مطلباً في انتظار تنفيذها من قبل جهات الاختصاص لإنصاف الاختصاصيين أهمها إنشاء إدارة عامة منفصلة للمعامل، زيادة أجور العمل وبدل العدوى، تسكين المتعاقدين في وظائف ثابتة، انشاء مجلس مهني منفصل إضافة إلى 14 مطلباً أخرى.

وأَكَّد باسل نجاح الإضراب بالعاصمة بنسبة تتراوح مابين 90 إلى 95%. ، مُشيراً إلى تَمدُّده نحو الولايات بكل من ولايات البحر الأحمر، الشمالية ، وغرب كردفان، مُنوهاً إلى استمرار الإضراب والتصعيد حتى يغطي كل ولايات البلاد ولن يُرفع إلا بعد تنفيذ المطالب المذكورة آنفا.

السوداني

تعليق واحد

  1. يا ناس المعامل اضرابكم المحركنو الشيوعيين ده بندق في بحر او شعرة في جعبة قرد مع ازمات البلد الكبري دي….الدكاترة ديل بقرو ستة سنين ودخلوا الطب بنسب عالية خالص كيف قانون العمل يساويكم بيهم لو ما الدنيا فوضي …بعدين الدكتور السوداني ما بحتاج للمعمل عشان يشخص المرض ..قال طبيب مختبر قال بلا عقد نفسية معاكم

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..