الصحة

تجهيز 4 مراكز عزل.. تطعيم كل كوادر الصحة الاتحادية والولائية

الخرطوم: الراكوبة

أعلنت لجنة حصر فيروس كورونا، في وزارة الصحة بولاية الخرطوم أن اليوم الأحد، هو اليوم الختامي لتطعيم الكوادر العاملة لوزارتي الصحة الاتحادية والولائية.

فيما قامت الوزارة بتهيئة و تجهيز (4) مراكز عزل  في كل من مستشفى أمدرمان، التميز، النو، وبحري لتطعيم الكوادر العاملة بداخلها ضد فيروس كورونا المستجد.

ولفت رئيس لجنة الحصر د. محمود القائم مدير الإدارة العامة للإستراتجية والمعلومات إلى ضرورة تضمين القوات النظامية (الجيش، الشرطة، والأمن) والمجلس الطبي السوداني ومجلس التخصصات الطبية والمنظمات العالمية ورفعها إلى جهات الاختصاص لحصر الكوادر العاملة بداخلها لتوفير لقاح التحصين  ضد فيروس كورونا.

فيما أكد الأستاذ جمال مدير إدارة التحصين بالوزارة أن المراكز الصحية والمحليات سوف تبدأ بتطعيم كوادرها في الأيام القليلة القادمة.

من جانبها، أشارت ممثلة إدارة المستشفيات ورئيس قسم الإحصاء والسجلات الطبية بوزارة الصحة ولاية الخرطوم نجوى عبد القيوم، إلى أن الإدارة قامت بتجهيز 16مستشفاً للبدء في تطعيم كوادرها بالتنسيق مع إدارة التحصين بالوزارة، فيما أكملت الإدارات التابعة للطب العلاجي حصر كودارها بنسبة 100٪، إضافة إلى إدارة الرعاية الصحية الأولية وإدارة الطب الوقائي التي قامت بحصر كوادرها أيضا بنسبة 100 ٪.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..