أخبار السودان

مطالبة بإقالة مدير شرطة الخرطوم بعد دعوته لإعادة قانون النظام العام

طالب ناشطون سياسيون وحقوقيون، على مواقع التواصل الاجتماعي، بإقالة مدير شرطة العاصمة الخرطوم عيسى آدم إسماعيل ومحاسبته، وذلك بعد مطالبته بإعادة قانون النظام العام سيئ السمعة الذي استخدمه النظام السابق في قمع حقوق المواطنين.

وكان مدير شرطة ولاية الخرطوم الفريق عيسى آدم، قال في مقابلة مع قناة الجزيرة، إن إلغاء قانون النظام العام أسهم في تنامي التفلتات والظواهر السالبة، وأضاف: (نطالب بعودته لكن بشكل جديد يتسق مع شعارات الثورة).

وأطلق ناشطون على مواقع التواصل حملة تطالب بإصلاح جهاز الشرطة وتنظيفه من الفساد وعناصر النظام السابق، وذلك بعد انتشار التفلتات الأمنية واتهام الشرطة بالتواطؤ مع اللصوص والتقاعس عن دورها، والعمل ضد الدولة المدنية.

وقال قانونيون وصحفيون، إن مدير الشرطة ربما لا يعرف طبيعة ومواد قانون النظام العام الملغي وتفاصيل مواده الـ(26) وطبيعة نصوصها، أو أنه يقود حملة لإعادته بالاتفاق مع عناصر النظام السابق بدعوى التفلتات الأمنية، موضحين أن قانون الإجراءات الجنائية يُفصل مهام الشرطة وما تقوم به من أدوات الضبط والقبض والتفتيش وغيرها، ولا توجد حوجة لقانون آخر لو كانت الشرطة تريد فعلاً القيام بعلمها.

مداميك

‫2 تعليقات

  1. وما دخل رجل الشرطة بسن التشريعات والقوانين والمطالبة بها؟؟ عليه فقط تطبيقها باشراف الجهات العدلية!

  2. هههههه…الجماعه عايزنها ام فكو..يعنى كلو واحد يعمل الدايرو…بس نسو انما الامم الاخلاق مابقيت فان همو ذهبت اخلاقهم ذهبوا.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..