مقالات وآراء سياسية

الفلول بشمال كردفان .. متاريس الانجاز ..

الزبير ابراهيم الكبور

الفلول بولايه شمال كردفان .. التربيه والتعليم حقتنا .. وقرارات الوالي في سله مهملاتنا ..المويه والتعليم نموزجا .
من اسوا السخافات .. ان يتحدي موظف اداري للقرارات التي تصدر من رئاسه ولايته .. ويقول بكل بساطه (ووقاحه ) متحديا : انا ما ملزم بتنفيذ قرارات الوالي .. انا بعمل الداير اعملوا ..
للاسف .. لا يزال وجود (الفلول ) بقطاع التعليم بالولايه امرا سيئا يهدد الاستقرار والتعافي لهذا المرفق الهام الذي استطاع النظام البائد ان ( يفرخ ) في داخل مؤسساته كوادر التمكين التي لا تزال تبيض بالفساد في مؤسسات الولايه .. هذه الشبكه من الفاسدين مهمتها هي تعطيل كافه الاعمال الضروريه للاصلاح من خلال الاهمال المتعمد والتلاعب بكشوفات التنقلات من خلال مكاتب (التصنيف ) والمعلومات الكيزانيه التي لا تزال تنشط وتعمل داخل اروقه هذه الوزاره .. لابعاد الادارات الثوريه واستهدافها .. وتشكيل درع حمايه لكوادر المؤتمر الوطني المحلول التي تنتظر بوهم لساعات (الصفر ) لتقوم بانشطتها التخريبيه والتخزيليه في تعويق اداء حكومه الثوره وتعطيل قراراتها ومهامها .. هذه الفلول التي تتحدي لجان تسيير العمل النقابي وتتحدي لقرارات الوالي نفسه ولدينا من الادله ما سوف نقدمه في الوقت المناسب لحسم هذه الفوضي العالقه ..

امر اخر اكثر خطوره تشهده الولايه .. وكل ولايات السودان في تزامن غريب ومثير للريبه .. وهو تزايد حالات ( العطش) المتعمده والتي تحاول الفلول الاحتفاظ بها ككروت ضغط لاحراج الحكومه الانتقاليه واشعال الشارع من خلال هذا التعطيش المتعمد للمواطن ..
ومن خلال دراسه استقصائيه تم اجراءها بمحليه ام روابه احد اهم مدن الولايه علي سبيل المثال ..تبين ان شبكه المدينه تقف عاجزه عن مد المواطن بالامداد الكافي من مياه الشرب نتيجه تعطل اربعه أبار رئيسيه في تزامن غريب تحتاج لصيانات بسيطه لتعاود العمل .. وبعض ( بلوفه ) و طلمبه ضخ للمياه داخل الشبكه وغيرها من معينات الصيانه الخفيفه تعجز هيئه توفير المياه عن توفيرها ولو من اموال المواطن التي يتواصل استقطاعها من خلال ربطها بفواتير الكهرباء رغم انعدام المياه ..( المدير التنفيذي الجديد للمحليه يبذل مجهودات مقدره .. نتمني له التوفيق في اداء مهامه )
خلاصه الامر ان لايات السودان بصوره عامه تحتاج من قوي الحريه وشركاء السلام مجهودات ملتكوين فريق عمل اكثر ترابطا يعمل جنبا الي جنب مع الجهات التنفيذيه لمراجعه كافه المصالح والمرافق الخدميه ..ولتحقيق ذلك يتطلب الامر ازاله بعض المتاريس التي تقف عقبه كؤود في طريق التنفيذ وتعمل متعمده علي تفشيل حكومات الولايات واحراجها .. .

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..