أخبار السودان

مشرفو “ثمرات” بأحياء مايو والأزهري يشكون من عدم إيفاء إدارة البرنامج بالتزاماتها

الخرطوم – ميعاد مبارك

شكا مشرفو برنامج دعم الأسر السودانية (ثمرات) في أحياء “مايو” و”الأزهري” من عدم التزام وزارة المالية بتنفيذ برنامج المراكز الجوالة لاستخراج الرقم الوطني وتحديث بيانات المواطنين، الأمر الذي قالوا إنه عرقل عمل المشرفين في المنطقة، في وقت لا يملك عدد كبير من المواطنين هناك أرقاماً وطنية.
وقال مشرف مركز تسجيل حي النصر غرب، آدم يحيى عبد الغفار، لـ(الحداثة)، إن أقل من ثلث المواطنين في المنطقة يملكون الأوراق المطلوبة للتسجيل في برنامج ثمرات، بينما يعجز الباقون عن إكمال إجراءات التسجيل، بسبب عدم استخراجهم لرقم وطني أو تحديث بيانات الأسرة.

وشكا آدم أيضاً من نقص في الأجهزة ومشاكل في شبكة الإنترنت ومشكلات تقنية في نظام برنامج ثمرات بوحدتي النصر والأزهري الإداريتين، فضلاً عن عدم إيفاء إدارة البرنامج بالأجور اليومية التي التزمت بها لمشرفي ومدخلي البيانات في المراكز هناك لأكثر من أسبوعين.

وقال إنهم سيقدمون مذكرة مطالب للوزارات المعنية بالبرنامج اليوم، تشمل مطالب حول تنفيذ الوعود بخصوص تسجيل بيانات المواطنين وأجور العاملين في البرنامج، فضلاً عن توفير مشرف تقني في المراكز لمعالجة مشكلات النظام والشبكة.

وأشار إلى أن المسؤولين عن البرنامج حال عدم التعامل بجدية مع المشكلات في مراكزهم وعدم الاستجابة لمطالبهم خلال 48 ساعة، كحد أقصى، سيضطرون إلى الإضراب عن العمل وتسليم الأجهزة الإلكترونية التي في عهدتهم لإدارة البرنامج.
الحداثة

تعليق واحد

  1. 60% من سكان السودان وافدين من دول غرب افريقيا فلذلك اعطوهم بدون ورق ثبوتى اما الرقم الوطنى يجب ان يكون باجراءت مشدده المولد للوالد والام وحصولهم ععىل الجنسيه بالميلاد وشهود شيخ الحله والشرتايه وسكان المنطقه على سودانيه المولود حتى لاتتكرر افعال اسره الشير وايضا تجنيس المليشيات الاصلا هى شاديه وارتريه

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..