أخبار السودان

تعرف على تفاصيل عمل مستشاري حمدوك

تحصّلت (الصيحة) على معلومات جديدة بشأن عمل مستشاري رئيس الوزراء د. عبد الله حمدوك، وكيفية تعيينهم وصلاحياتهم، والجهة التي تقوم بدفع رواتبهم.

وسرد الكاتب الصحفي محمد عثمان ابراهيم في مقال يُنشر بالداخل، طبيعة عمل المستشارين، وقال إن مشروع الاتحاد الأوروبي اقترح تعيين ما بين 12 – 15 مستشاراً يتم دفع رواتبهم “محددة كرواتب ثابتة ليست فيها ساعات إضافية أو رواتب إضافية عن العمل أيام العطلات” من قبل جهة يتم التعاقد معها بواسطة الاتحاد الأوروبي، وأشار إلى أنهم لا يتقاضون رواتبهم من ميزانية الفصل الأول من وزارة المالية، وبالتالي لا تتم مُحاسبتهم من قِبل حكومة السودان ولا يحق لها مُساءلتهم أو الحصول على تقارير منهم أو ترقيتهم أو فصلهم. وأضاف أن مستشاري حمدوك لهم الحق في الاطلاع على ملفات الحكومة السودانية وأسرارها ومعلناتها، واتخاذ الكثير من القرارات فيها. وقال إنه بالإضافة للفريق الذي كان يضم الشيخ الخضر، ونائبه أمجد فريد والمجموعة التي عُرفت بـ(شلة المزرعة)، كان هناك عدد من صغار الموظفين والإعلاميين ونشطاء الفيسبوك وتويتر، إضافة إلى منتدبين من جهات أخرى دولية مثل المستشار آدم الحريكة وعائشة البرير وآخرين.

الصيحة

‫5 تعليقات

  1. يعنى ما لقيتو الا الصحفي الكوز/ محمد عثمان ابراهيم عشان يفبرك ليكم الطلس دا

    الكوز دا قاعد في استراليا وبيطلس عليكم يا وهم

    جريدة الجنجويد الوهمية

    تبا لكم

  2. يعني جواسيس لكن في شكل مُستشارين، عشان كده كل البلاوي والتخبط ده من العاملين في مكتب حمدوك.

  3. محمد عثمان إبراهيم دة غير موثوق بيهو لأنو صاحب نافع وصاحب الولد رئيس تحرير رئيس السودانى المنفوخ داك ض الضو بلال وصاحب الولد بتاع أمريكا العينوهو في آخر أيام الإنقاذ مستشار ثقافى في سفرة لندن وجات الثورة ونفضتو ، وهو ذاتو قاعد في استراليا وبكتب من هناك وعامل فيها مقددة ونحن ناقشنك يا ادروب لأنك الثورة دى جات وشالت شلتك كلها من الاسلامانييين الفاسدين

  4. والله صحيفة سخيفة خلاص، بالمناسبة فقدتو مصداقيتكم لو هي موجودة أصلاً، مافي زول بقي يصدقكم، بطلوا العبط البتسوا فيهو ده.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..