مقالات وآراء

حكومة القاهرة فرع الخرطوم (2)!

خالد السنابي

تتوالي الوفود المصريه تترا على جنوب مصر أو مصر العليا او ما كان يعرف بجمهورية السودان سابقا..
اليوم حل على جنوب مصر وزير الماليه والنقل المصريين ليتفقدوا  أحوال الرعيه في مصر العليا وإعطاء التعليمات للكوز الدباب جبريل إبراهيم وزير الماليه الخالية الوفاض. كما أخبرنا بذلك عضو مجلس السيادة دكتور الهادي إدريس.

وسيلتقي الوفد المصري بوزير النقل فرع الخرطوم لا أدري ما اسمه…ربما لربط مصر العليا بمصر السفلى. بخط سكك حديدي.

سبق ذلك زيارة وزير الخارجية المصري سامح شكري الذي اطل علينا دون اعلان مسبق لزيارته بعد أن انفض مؤتمر كينشاسا دون أي نتيجه.

لا ندري ما الغرض من زيارة شكري للسودان ولكن يبدو أن السبب هو اعطاء مزيدا من التعليمات لشقيقته الصغرى خازوق الخارجيه مريم الصادق.
نفذت خازوق الخارجيه مريم الصادق تعليمات شقيقها حسام شكري وطالبت بسحب قوة حفظ السلام الإثيوبية من ابيي، ورفضت ان تقبل اي معلومات احاديه من إثيوبيا حول الملء الثاني لسد النهضة لان مصر لن ترضى بذلك وأعلنت المنصوره عن حرب المياه القادمه ضد إثيوبيا تنفيذا لتعليمات الشقيق الأكبر سامح شكري.

وقبل عدة ايام صرح البرهان ان هناك تفاهمات مع مصر حول حلايب ولن تكون حلايب شوكة في العلاقات مع مصر،، وأن هناك تعاون عسكري مكتمل الأركان مع مصر..!!!.

. ما لم يذكره البرهان هو أن التعاون العسكري والمناورات العسكريه وارسال اسلحه للسودان وإنشاء قواعد عسكريه مصريه في السودان هي  استعداد  لضرب سد النهضة والحرب الشامله ضد إثيوبيا.

ولقد أكد ذلك دون كيشوت ابو هاجه في تصريحه الاخير بأن حرب المياه قادمه..في تحذير واضح ضد إثيوبيا.

كل ذلك يجري،، السيطرة المصريه التامه على السودان،، وجر السودان الي حرب ضد إثيوبيا والحريه والتغيير وحمدوك في حالة صمت مطبق ولا مبالاة.
لا للحرب ضد أثيوبيا..
لا للتدخلات المصريه في السودان..
لا لفرض الوصيه المصريه على بلادنا..
حلايب سودانيه ولابد من عودتها للسودان.

[email protected]

‫5 تعليقات

  1. والله يا استاذ الواحد بقى يخاف من العملاء المحلين أمثال حزب البعث و الناصرين و الاتحادين و الأفراد الماسكن ليهم تسجيلات الليالي اما الجنرالات فحدث ولاحرج شفته التحيه بتاعت السجمان اقصد لي سيدو رفع التمام ليهم حق يفترو علينا مدام قيادتنا منبطحين.

  2. أقدر الناس على البلطجة والنصب واللف والدوران مصر. اقدر الناس على الكذب وتزوير الحقائق وخلط الاوراق هم … في لحظة يخرجون مؤمنين موحدين وعاظ ويسبون الكفار وفي لحظة ينقلبون 180درجة يحطون صور فرعون ويمجدونه ويعظمونه وتوت عنخ امون ونفرتيتي ..الخ هكذا هم المصاريا يتلونون كالحرباء وفق مصالحهم .. اناني لا يهمه الا نفسه ممكن يضحك عليك ويبيعك ولو اكل عش وملح معك الف من السنين. الان مصر تريد تزور الحقائق وتبلطج ذلك ان بالأمس امريكا حذرت مصر بصريح العبارة وبلهجة قوية ان اي خطوة عسكرية مصرية ستكون كارثية على مصر قبل اثيوبيا وإن مصر ستدفع ثمن حماقتها غاليا في حالة لجوئها لاي خيار العسكري وان على مصر ان تفكر جيدا وتعد نفسها لتحمل مسؤولية اي عمل عسكري كاملاا . خاف السيسي واضطرب وعرق وارتعد فجأة لحس كلامه ونخ الاعلام المصري وصار يجر واطي بحق مصر في ورطة { منقول }
    الغريب في الامر .. ان المسؤوليين السودانيين في ذات الوقت كانوا يهددون اثيوبيا فوزير الري قال كل الخيارات مفتوحة امام السودان!! ومستشار مجلس السيادة قال حرب المياه قادمة!!

  3. ونسيت انه الفشقة سودانية وأنه الاحباش همهم السيطرة على النيل الأزرق، والا جهلكم وحكمكم بالعواطف افقدكم عقولكم

  4. مصر لا تعمل من أجل المصالح المشتركة مع السودان وأى علاقات وثيقة معها يقود إلى إستعمار ناعم فى البداية خاصة وقد بدأوا بالربط بالسكة الحديد والسيطرة على الموانئ والمناورات العسكرية فى قلب البلد وذلك من غير مخابراتهم المنتشرة فى كل شارع من شوارع الخرطوم وكل مدينة وقرية فى جميع أنحاء السودان هذا يؤدى إلى الإستعمار الكامل بعد السيطرة على المجموعة الحالية الذين لا يهمهم السودان ولكن يهتمون بالوظيفة والإستعراض الفارغ ( مع إحترامنا للمؤسسة العسكرية وبقية العسكريين) .

  5. أقدر الناس على البلطجة والنصب واللف والدوران مصر. اقدر الناس على الكذب وتزوير الحقائق وخلط الاوراق هم … في لحظة يخرجون مؤمنين موحدين وعاظ ويسبون الكفار وفي لحظة ينقلبون 180درجة يحطون صور فرعون ويمجدونه ويعظمونه وتوت عنخ امون ونفرتيتي ..الخ هكذا هم المصاريا يتلونون كالحرباء وفق مصالحهم .. اناني لا يهمه الا نفسه ممكن يضحك عليك ويبيعك ولو اكل عش وملح معك الف من السنين. الان مصر تريد تزور الحقائق وتبلطج ذلك ان بالأمس امريكا حذرت مصر بصريح العبارة وبلهجة قوية ان اي خطوة عسكرية مصرية ستكون كارثية على مصر قبل اثيوبيا وإن مصر ستدفع ثمن حماقتها غاليا في حالة لجوئها للخيار العسكري وان على مصر ان تفكر جيدا وتعد نفسها لتحمل مسؤولية اي عمل عسكري كاملاا . خاف السيسي واضطرب وعرق وارتعد فجأة لحس كلامه ونخ الاعلام المصري وصار يجر واطي بحق مصر في ورطة

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..