أخبار السودان

استقالة 14 مدير مستشفى ومركز تخصصي بالقضارف

الخرطوم:مصعب محمد علي
دفع 14 مدير مستشفى ومركز تخصصي بالقضارف، باستقالات جماعية لمدير عام وزارة الصحة والرعاية الاجتماعية بالولاية، وذلك احتجاجاً على ما وصفوه بتردي الوضع الصحي واتخاذ الوالي لقرارات خاصة بالقطاع الصحي دون مشاورتهم.
من ناحيته، أعلن مكتب الأطباء الموحد بالولاية، أمس (الأربعاء)، سحب كوادره العاملة بالمستشفيات والمراكز التخصصية اعتباراً من اليوم (الخميس)، والإضراب عن الحالات الباردة اعتباراً من الأسبوع المقبل.
وأوضح مكتب الأطباء الموحد في خطاب وجهه لمدير عام وزارة الصحة والرعاية الاجتماعية، تلقت (الحداثة) نسخة منه، أنه ونسبة لما يدور في إدارة ملف وزارة الصحة والرعاية الاجتماعية في الآونة الأخيرة، وقرارات الوالي في الشأن الصحي دون مشاورة مكتب الأطباء الموحد، وعدم استجابته لطلبات الجلوس معه لمناقشة أبعاد القرار في فترتين سابقتين، قرر المكتب سحب كوادره الإدارية العاملة بالمستشفيات والمراكز المتخصصة اعتباراً من اليوم (الخميس)، والإضراب عن الحالات الباردة اعتباراً من الأسبوع المقبل.
من ناحيته، أوضح عضو مكتب الأطباء الموحد بالولاية الهادي بخيت، لـ(الحداثة)، أن الفراغ الوزاري بحكومة الولاية أدى إلى تكريس السلطة في يد الوالي، والذي أشار إلى أنه أصبح يتخذ قرارات فردية بتعيين وفصل مديري الإدارات بالمستشفيات.
ولفت إلى أن ذلك الوضع دفعهم للاعتراض على قرارات الوالي، فيما أكد محاولة مناقشته في تلك القرارات لكنه رفض مقابلة ممثلي مكتب الأطباء الذي قرر اتخاذ هذه الخطوة كرد فعل على تصرفات الوالي.
الحداثة

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..