أخبار الرياضة

تذيلا مجموعتيهما دون فوز.. أسوأ نسخة للمريخ والهلال في أبطال أفريقيا

 الخرطوم: عثمان الأسباط
حقق فريقا القمة السودانية المريخ والهلال نتائج متواضعة في دوري أبطال أفريقيا هذا الموسم، وفشلا في تجاوز مرحلة المجموعات والترقي إلى ربع نهائي المسابقة. وودع الأحمر والأزرق المنافسة من ثمن النهائي في المشاركة الأسوأ لهما خلال السنوات الأخيرة بعد أن تذيلا المجموعتين الأولى والثانية.
مشوار المريخ
تخطي المريخ منافسه أوتوهو الكونغولي في الدور التمهيدي بعد أن تعادل معه بهدف لكل ببرازفيل وفاز عليه بهدفين دون مقابل بملعب الجوهرة بأم درمان.
وفي دور الـ “32” اطاح الأحمر بفريق إنييمبا النيجيري، حيث انتصر بثلاثية نظيفة في أم درمان وخسر بهدفين لهدف في مدينة أبا، ليتأهل ممثل السودان إلى دوري المجموعات.
محصلة ضعيفة المريخ عاد للظهور في دوري المجموعات بعد غياب دام ثلاث سنوات، وحقق أسوأ نتائج له في تاريخ مشاركاته في هذه المرحلة بعد أن كانت الأضعف في العام 2009 حينما جمع ثلاث نقاط من ثلاث تعادلات ومثلها من الهزائم.
خاض الأحمر ست مباريات في مرحلة المجموعات، حيث خسر أمام الأهلي المصري بثلاثة أهداف دون رد بالقاهرة، وعاد وتعرض لهزيمة ثقيلة بالخرطوم أمام فيتا كلوب الكونغولي بلغت أربعة أهداف مقابل هدف، وتعادل مع سيمبا التنزاني سلبياً بأم درمان وخسر أمامه بثلاثة أهداف نظيفة في دار السلام، وتعادل مع الأهلي المصري بهدفين لكل بالخرطوم واختتم مشواره بالهزيمة أمام فيتا كلوب بثلاثة أهداف دون مقابل في كنشاسا.
أرقام الأحمر
المريخ أحرز “11” هدفاً في دوري أبطال أفريقيا هذا الموسم، وسجل سيف تيري نصف الأهداف، حيث وقع في شباك الخصوم ست مرات ليحتل المركز الثاني في قائمة الهدافين بفارق هدف عن مهاجم شباب بلوزداد أمير سعيود، بينما تولى كل من وجدي هندسة والنيجيري توني أدجو والسماني الصاوى والتش ورمضان عجب تسجيل البقية.
أدى الأحمر “10” مباريات، كسب منها جولتين وتعادل ثلاث مرات وخسر خمس مواجهات.
واهتزت شباك الفرقة الحمراء “15” مرة ليحصل الفريق على لقب أسوأ دفاع.
من التمهيدي للمجموعات
بدأ الهلال مشواره في الدور التمهيدي بملاقاة فابريس الأوغندي الذي تخطاه بطل السودان بالفوز بهدف ذهاباً وإياباً.
في الدور الأول اطاح الأزرق بفريق الأشانتي كوتوكو الغاني بالانتصار بهدف في أكرا، فيما تم إلغاء جولة الإياب بأم درمان واعتبار الهلال متأهلاً للمجموعات بعد ظهور سبع حالات “كورونا” في صفوف الفريق الغاني.
تراجع في المجموعات
على النقيض من تميزه العام الماضي في مرحلة المجموعات التي جمع خلالها “10” نقاط وحل ثالثاً في مجموعته، تراجع الهلال في النسخة الحالية.
لعب الأزرق ست مباريات، خسر أمام صن داونز الجنوب أفريقي بهدفين دون مقابل ببروتوريا، وتعادل مع مازيمبي الكونغولي سلبياً في الخرطوم، وبهدف لكل مع شباب بلوزداد بالجزائر وبدون أهداف في أم درمان وسلبياً مع صن داونز الجنوب بملعب الجوهرة وأكمل مبارياته بالخسارة أمام مازيمبي بلوممباشي بهدفين مقابل هدف.
أرقام وأهداف
خاض الهلال تسع مباريات منذ بداية البطولة بعد إلغاء لقاء الأشانتي كوتوكو الغاني، حقق الفريق ثلاثة انتصارات وخسر مرتين وتعادل في أربع مواجهات.
سجل الأزرق خمسة أهداف خلال المباريات التسع واستقبلت شباكه مثلها.
لأول مرة ينهي الهلال دوري المجموعات بلا فوز ويفشل في تحقيق أي انتصار على ملعبه. أحرز أهداف الفرقة الزرقاء كل من وليد الشعلة، محمد عبد الرحمن، عيد مقدم، محمد موسى الضي والكونغولي فيني كومبي.
زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..