أهم الأخبار والمقالات

التعليم العالي تعلن فتح فتح باب التقديم لشواغر القبول العام (الدور الثاني) للجامعات

الخرطوم: الراكوبة

أعلنت الإدارة العامة للقبول وتقويم وتوثيق الشهادات عن فتح باب التقديم لشواغر القبول العام (الدور الثاني) لمؤسسات التعليم العالي الحكومية لمستوى البكالريوس فقط اعتبارا من يوم الأحد الموافق 23 مايو 2021م  ويستمر حتى السبت 29 مايو 2021م.

و أكدت الإدارة العامة للقبول السماح بالتقديم للطلاب السودانيين من حملة الشهادة الثانوية السودانية أو مايعادلها للعام 2020م –  2021م فقط، ونوهت إلى أن النسبة المئوية في الدور الأول تمثل الحد الأدني للمنافسة في (الدور الثاني) ونوهت إلى أن الطالب الذي تم ترشيحة في الدور الأول لجامعة حكومية لايحق له التقديم للقبول في الدور الثاني والطالب الذي تم ترشيحه في الدور الأول لمؤسسات التعليم العالي الأهلية عليه تقديم استقالته من مكان الترشيح قبل التقديم للدور الثاني، ونوهت إلى أن الطالب الذي رشح في الدور الثاني لايمنح فرصة للتخلي عن مقعده وقالت (إذا  لم يسجل يطبق عليه نص اللائحة).

وأشارت الإدارة إلى أن التقديم الكترونيا وعلى الطلاب الاطلاع على المعلومات الخاصة بالتقديم واجراءاته من موقع الإدارة العامة للقبول علي الموقع www.admission.gov.sd

وقطعت الإدارة بأن الوزارة لم تصدر أي دليل ورقي وعلي الطلاب التعامل فقط مع المعلومات الواردة بالموقع الرسمي للإدارة، وأوضحت أن رسوم التقديم داخل السودان 100 جنيه للطلاب السودانيين الحاصلين على الشهادة الثانوية السودانية  وغير السودانية من الخارج 30 دولار.

‫2 تعليقات

  1. للأسف التعليم في أزمة حقيقية من القاعدة إلى القمة ولقد عجزت الحكومة عن تغيير نظام تعليم الإنقاذ الذي يعتبر العامل الزئيسي لتدهور حال الوطن من جميع الجوانب وكان يتوجب على الحكومة تجميد العام الدراسي الحالي حتى تتمكن من تغيير مقررات الإنقاذ عديمة الفائدة ولا فائدة من التعليم العالى اذا دخل طلاب ذوي القدرات المتواضعة إلى الجامعات فالجامعة بناء فوقي ويحتاج إلى قاعدة صلبة والا صار نوع من العبث وضياع موارد الدولة. والحديث يطول ولنا عودة في مقال مفصل لاحقا.

  2. هذه الوزيرة البروفسيرة أقصد العرة لم تغير من نظام الأنجاس للتعليم العالي ولا قيد شعرة!! حتى مقاعد أبناء الشهداء احتفظت بها لهم ولم يسألها أحد أي شهداء بعد الثورة؟ هل هم شهداء الثورة أم فطايس الأنجاس؟؟؟ إن كانوا شهداء الثورة من الشباب فمتى كان لهم أبناء يدخلون الجامعات؟؟؟ ويبدو من نظرات هذه الدجاجة الحاضنة أنها تعلم أنها تحضن بيض غير هذه الثورة وتتكتم على ذلك وفاكرة أن الثوار لا يعلمون بل وتأكد لها ذلك من التمديد لها في الوزارة وطرد الذين يعملون بكل همة على التغيير أمثال البروف بحق محمد الأمين التوم!!!!

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..