أخبار مختارة

الشرطة تعتدي على صحفي بالضرب والحبس داخل أحد الأقسام

تعرض الصحفي بصحيفة التيار “حافظ هارون”، للضرب والحبس من قبل قوة شرطية داخل قسم بحري المدينة، بالمحطة الوسطى.

وقال الصحفي لـ”الترا سودان” إنه تعرض للضرب والإهانة من قبل القوة في القسم عقب ذهابه لتدوين بلاغ في مواجهة أحد اللصوص تسلل لداخل منزله.

وأضاف بالقول: “عقب عودتي للمنزل مساء الأمس الأربعاء فوجئت بأحد اللصوص يتسلل لداخل المنزل وقمت مع أخرين بمحاصرته وإلقاء القبض عليه وذهبنا به إلى قسم بحري المدينة لتدوين بلاغ في مواجهته إلا أنني فوجئت بالرفض القاطع لتدوين البلاغ واستلام اللص ما دعاني للحديث معهم، وقلت لهم بأن واجبهم استلامه وتدوين بلاغ في مواجهته”.

وأشار هارون إلى أنه واثناء حديثه معهم فإذا برئيس القسم المناوب برتبه ملازم أول خرج من مكتبه ليحتد معه في النقاش ويعتدي عله بالضرب أمام أفراد القوة وعدد من مرافقيه ويوجه بتدوين بلاغات في مواجهته.

وأكد الصحفي حبسه في القسم منذ يوم الأربعاء وتدوين نحو أربعة بلاغات في مواجهته بينها تحت المادة (99) و المادة (103) من القانون الجنائي، منوها إلى أنه أفرج عنه بالضمان العادي عقب تدخل إدارة الصحيفة في الأمر اليوم.

وقال حافظ هارون إن رئيس القسم حضر يوم أمس الخميس عقب علمه بالواقعة وطلب منه عدم نشر تفاصيل الحادثة مقابل إيقاف البلاغات المدونة في مواجهته.
وجزم هارون بعدم التنازل عن الأمر، معلنًا اتجاهه لتدوين بلاغات جنائية والتظلم لإدارة الشرطة ضد قسم بحري المدينة.

الترا سودان

‫12 تعليقات

  1. جل الملازمين ديل كيزان مبرمجين نفس قسم خمسين ” الواحد دوبو بتتع فى فهم الغانون يشيل ويلصق ساى ” شهاده سودانيه ”

    ولكن مصير الشمس هتشرق

  2. والسبب شنو لرفهم فتح بلاغ في اللص؟؟ ما كلمتنا ليه؟؟؟؟ لما تبقى صحفي منصف وتعرف الأصول في نشر الأخبار بعرض كل جوانب الموضوع!!

  3. نفس الناس … ده الاسلوب الاتعودو عليهو ما يقدروا يخلوهو … لازم كادر الشرطة يكون متعلم جامعي في اكاديميات متخصصة …

  4. فجور العسكر ما عنده حد، تعبنا يخوانا ننضف شنو و نخلي شنو، تفوووووووووووو على كسم الكيزان

  5. لاتتنازل عن اى بلاغ ديل همج اى واحد قايل نفسة انا فريق فى الشرطة هو لبس لية حتة نجمة. وبعدين رفض يدون بلاغ اويستلم الحرامى معناه انهم بعرف الحرامى . دا انت مسكت الحرامى وساعدتهم من الواجب يشكروك مش يستخدم معاك اسلوب الشماسة لالالالا تتنازل والرهيفة تتقد . خلاص كدا عرفتنا اية نعمل مع الحرامى نعمل كما بعمل اهلنا ناس الكلاكلة .

  6. مصيبة كبيرة في المؤسسة الاسمها الشرطة … طبعا ضباطها كلهم كيزان وحكومة حمدوك مصرة لعدم هيكلة الشرطة ..اذا صح حديث هذا الصحفي وولم يتم فصل مثل هذا الملازم فعلي العدالة والقانون السلام

  7. نعم انه قانون الغاب قانون اللاقانون هل هؤلاء شرطة ام رباطه ام فاقد أخلاقي ام حثالة مجتمع تب لك وعليكم الا ان تقوم ساعة

  8. يجب إلغاء مادة احتفاظ الشرطة بالمتهم بعد فتح البلاغ وتقديمه للنيابة بعد 24 ساعة لتوجب أخذ المتهم للنيابة بمجرد قيد البلاع أو على النيابة تفتيش حراسات الشرطة كل يوم حتى لا يستغل الموتورون من ضباط الشرطة حبس المواطنين كيداً وتعدياً كما حصل مع هذا الصحفي!

  9. صحفي من التيار يعني ولد عثمان ميرغني يعني حفيد الترابي….. مافي بوليس بغلط عليك لو ما غلط معاو . رغم كل كرهنا للمؤسسة البوليسية. فاقد تربوي و صعاليك و اي شي يا حافظ لكن في السودان لو ما غلطة ماف زول بتحاقر عليك.. لللأسف مستحيل نقيف معاك مهما قلت. ات غلطان. مههههما قلت و كتبت

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..