أخبار السودان

“خلال زيارة مفاجئة”.. وزير شؤون مجلس الوزراء: وجدنا الكثير الذي يجب مراجعته بمطار الخرطوم

كشف وزير شؤون مجلس الوزراء خالد عمر، عن قيامه اليوم الاحد، بزيارة غير معلنة لمطار الخرطوم الدولي، برفقة وزيري الدفاع والداخلية، للوقوف على مسببات الثغرات الأمنية التي تبدت مؤخراً في حوادث تهريب الذهب المتتالية.

وأضاف على حسابه في “فيسبوك”: قمنا بجولة في صالات المطار المختلفة، ووقفنا على نظم الرقابة المعمول بها حالياً والأجهزة التي تشرف عليها، ووجدنا الكثير الذي يجب مراجعته وتجويده.

وتابع: ” دخلنا في نهاية الزيارة في اجتماع مغلق مع مسؤولي الطيران المدني والمطار والأجهزة الشرطية العاملة به، وخرجنا بقائمة اجراءات عاجلة سنعمل على توفير الموارد اللازمة لتطبيقها بصورة فورية.

ونهب إلى  جهات عديدة -لم يسمها- تشن حرباً اقتصادية لتخريب البلاد وأضاف: “نؤكد أننا لن نتهاون في التصدي لها وحفظ هذا الوطن من كل ما يحيط به من مخاطر”.

‫4 تعليقات

  1. نأمل من سعادة النائب العام – المعين حاليا والمختلف حوله – اصدار قرار بكشف أسماء: أفراد (ذكور أم اناث) / جماعات / مؤسسات أو شركات، قامت بتهريب أي كمية ولو جراما واحدا من ذهب السودان، هذا بالاضافة الى كشف مفصل بأسماء كل من كان مسئولا، أو يتولى وظيفة قيادية حتى تاريخه في المنافذ – سواء عن طريق مطار الخرطوم (بواسطة شركات الطيران الخاصة) أو من خلال سلطات ميناء بورتسوان أو جمارك الحدود البرية، ساند أو مهد لذلك.

    عليه، نتطلع ونعشم بشدة أن تكون اللجنة المعنية برئاسة النائب العام شخصيا ولا تكون شبيهة بلجنة فض اعتصام القيادة العامة، والقرار متروك لكم من عدمه.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..