أخبار السودان

تطعيم أكثر من خمسة آلاف مواطن

كشفت الاستاذة عرجون صالح تبن مدير إدارة التحصبن الموسع بولاية النيل الابيض عن تطعيم أكثر من خمسة آلاف مواطن بالولاية أ بلقاح كورونا دون حدوث أي أثار جانبية او مضاعفات.

وقالت عرجون في تصريح لـ (سونا) إن حملة التطعيم بلقاح كورونا بالنيل الأبيض إنطلقت منذ الثامن والعشرين من ابريل الماضي ومستمرة حتي الآن مشيرة الي ان العمل بدأ بالمستشفيات الرئيسية بكل من محليات كوستي وربك والجبلين والدويم والقطينة وتندلتي وان الحملة استهدفت في المرحلة الاولي والتي شارفت علي الانتهاء الكوادر الصحية وكبار السن من عمر ستين عاما فما فوق وأصحاب الامراض المزمنة من عمر خمسة واربعين عاما فما فوق. وأضافت عرجون ان الادارة الآن بصدد الوصول لكل المؤسسات الصحية خاصة المناطق الريفية النائية وذلك عبر الفرق المتنقلة.

وأكدت مدير إدارة التحصين ان التطعيم بلقاح كورونا آمن وفعال حيث انه يعمل علي حماية المصاب من الدخول للمستشفيات والتعرض للمضاعفات الخطيرة التي يعاني منها المصاب بالفيروس كما ان التطعيم لايمنع من إتخاذ الإحترازات الصحية المطلوبة كما أمنت علي ضرورة تطعيم كافة الكوادر الصحية لكونها تمثل خط الدفاع الاول لمجابهه الوباء مؤكدة توفر اللقاح بكافة المؤسسات الصحية بالولاية وإمتدحت عرجون دور وسائل الإعلام في نشر الوعي بمخاطر الوباء خاصة الموجة الثالثة وضرورة التطعيم باللقاح حفاظا على سلامة وصحة المواطنين.

سونا

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..