أخبار السودان

إكتمال الاستعدادات لختام التمرين السوداني المصري المُشترك (حماة النيل)

إكتملت الإستعدادات لختام التمرين السوداني المصري المشترك (حماة النيل) صباح اليوم الإثنين، بمنطقة “أم سيالة” شمال غرب أم درمان.

وأوضح تعميم صحفي صادر عن إدارة (الإعلام العسكري) بالقوات المسلحة السودانية، اطلعت عليه (التيار)، أن رئيس هيئة أركان هيئة الجيش السوداني ونظيره المصري الذي سيصل البلاد صباح اليوم، سيشرفان ختام التدريبات،

وكانت القوات المسلحة السودانية قد انخرطت في تمرين مُشترك مع أشقائها من الجانب المصري شاركت فيه عناصر من القوات البرية والجوية وقوات الدفاع الجوي من الطرفين حيث استمرت فعاليات التمرين على مدى الأسبوع المنصرم لتختتم اليوم.

التيار

تعليق واحد

  1. الحراك السودانى الاخير تجاه النهضة و الحديث عن مخاطره الانشائية لا طائل له , نسبة لمواقف السودان السابقة تجاه السد.
    وذلك بدءا من توقيع أتفاقية المبادىء , وعكفا على مواقف الدبلوماسية السودانية المتكررة الداعمة لسد النهضة أبان النظام البائد و بداية النظام الحالى .
    حيث أكد البشير فى كل وسائل الاعلام العالمية و الاقليمية , عدم خطورة سد النهضة على السودان من كل الجوانب.
    و منها حديثه الى البى بى سى البريطانية فى ديسمبر 2013 الذى أكد فيه سلامة السد وفوائده الجمة للسودان , وأن حاول المذيع جاهدا كبح جماح فخامته بعدها عن تقديم عرضه سريعة فى الاستديو , الذى عدّه المذيع مكانا محترما يتعارض مع نذوات أسد أفريقيا و عرابته الروحية المبجلة عشة الجبل برسالتها الرفيعة _ الأخدر أب طاقية أذانى أذية! _ حيث تطورت المقابلة حينها لأشتباك بالايدى بين المذيع من جهة , وأسد أفريقيا وجماعته من جهة أخرى , الامر الذى عدّه الشعب السودانى مؤامرة غربية قذرة و بغيضة على تقاليده الفريدة ونظامه الاسلامى الحنيف , و أفتوا برش الملكة اليزابيث باللبن وأباحة دماءها .
    وأعادت الحكومة الانتقالية موقف البشير بتحفظها على بيان الجامعة العربية المندد بسد النهضة فى مارس 2020 , حيث عبرت عن أمتعاضها البالغ من قرار الجامعة آنذاك ووزعت ليمونا أخدرا على الوفود المشاركة .
    كل ما ذكر يجعل الموقف القانونى , الدولى والاخلاقى , للحكومة السودانية مجافيا لتموضعها الراهن المنافى لملء السد و مناوراتها حول سلامته الانشائية !!.
    أما على الصعيد العسكرى الذى يلمح به البعض , فمنظومة سبايدر الاسرائيلية التى تؤمن السد و قدرتها على تتبع 60 هدفا فى آن واحد , تغنى عن الخوض بغماره الا أن أراد السودان التورط بحرب برّية شاملة لا سند قانونى لها.
    بناءا عليه :
    لا يملك السودان أى خيارات بعد سعيه الحثيث و المارثونى طيلة السنوات المنصرمة _ للدح_ مما يفرض عليه منطق المثل المصرى الاّ يقول الان _ أح !!.
    ـــــــــــــــــــــــــــ
    https://www.bbc.com/arabic/middleeast/2013/12/131204_sudanethiopia_dam
    https://www.alarabiya.net/arab-and-world/egypt/2020/03/05/السودان-يتحفظ-على-قرار-عربي-بدعم-مصر-بملف-سد-النهضة

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..