أخبار المنوعات

اختطاف عامل بترول بحقل (دفرا) ولجنة العمال تعلن الاحتجاج

دعت اللجنة التسييرية لنقابة شركة (2BOPCO) كل العاملين لوقفة احتجاجية في حقول الشركة المختلفة بالعاصمة والولايات، بسبب ضعف الأمن في حقول مما أدى لاختطاف أحد العاملين.

وقالت اللجنة في بيان اليوم الثلاثاء، إن زميلهم عاصم حسن (حلفاوي) تعرض للاختطاف بحقل (دفرا) مساء الأربعاء 26 مايو الساعة 7 ونصف مساء، حيث تم اختطافه من داخل المنطقة المسورة عن طريق مسلحين دخلوا المعسكر من بوابة الإخلاء بعد كسر أقفالها، وتم إخراجه عبر البوابة نفسها، ونهبت كل مقتنياته وتم تركه داخل إحدى الغابات بالقرب من منطقة الستيب (خشم التكل)، حوالي العاشرة والنصف ليلاً، كما تمت سرقة عربة الشركة، موضحة أنه توجه سيراً على الأقدام مسيرة ساعتين إلى أن قام بالاتصال بأحد الزملاء عن طريق أهالي المنطقة الذين قاموا بحمايته.

وأضافت اللجنة أن المختطف استخدم (تكتك) للوصول إلى أقرب حقل (كنار) حوالي الساعه 7 صباحاً، وتابعت: “إن ما يحدث في منطقة دفرا وبعض الحقول الأخري هو نتاج سياسات التراخي والسيولة الأمنية التي هي بمثابة وصمة عار، أن يتم اختطاف أحد العاملين من داخل سور المعسكر، بل ويفضح الثغرات الأمنية الهائلة الموجودة في معظم الحقول، كما يعبر هذا الحادث عن أن اللجنة الأمنية المسؤولة من حماية المنطقة تغط في نوم عميق، ولا تدري ما يحدث حولها”.

وأعلنت اللجنة أنها قررت من موقعها كممثل للعاملين قيام وقفة احتجاجية غداً الأربعاء 2 يونيو، الساعة 9 صباحاً في كل من: حقل هجليج، ونيم، وكنار، ودفرا، وبامبو، والمكتب الرئيسي بالخرطوم. ورفع شعارات واضحة تندد بالحادث، وتحميل الجهات الأمنية المسؤولية، وكتابة شكوى قانونية لإدارة الشركة ووزارة النفط حول ما حدث سابقاً، وما يحدث حالياً في مناطق البترول.

مداميك

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..