أخبار السودان

عقد مؤتمره العام بولاية سنار.. التجمع الاتحادي : الدولة المدنية الديمقراطية سبيلنا لتحقيق آمال الشعب  

سنار: الراكوبة

واصل التجمع الاتحادي سلسلة مؤتمراته القاعدية، لإكمال البناء التنظيمي الهرمي عبر الانتخاب الحر لقياداته.

و افتتح التجمع الاتحادي اليوم مؤتمره العام في ولاية سنار، والذي ينظم على مدار يومين، تحت شعار ” افتح باب السلطنة.. ها هم ابناوك عادو بعد الترحال و طول غياب”.

و أكد الرئيس المناوب للجنة العليا للمؤتمر العام، في مفتتح الجلسات، أزهري الحاج مضوي في مخاطبته للجلسة الافتتاحية للمؤتمر المقام في مدينة سنار، ضرورة نقل الأحزاب السودانية كامل النادي السياسي من خانة التلاوم إلى تحمل المسؤولية، و الانتقال من حالة التراخي و انتظار فعل الآخر إلى المبادرة، لأجل تغيير واقع شعبنا للأفضل وفق برامج و رؤى تخاطب جميع فئات المجتمع، و منطلقة من مؤسسات حزبية ديمقراطية تعبر عن امال و تطلعات الشعب.

و امتدح مضوي تسارع الخطى نحو تحقيق السلام الشامل، داعيا  ” الاشقاء في حركات الكفاح المسلح” إلى إسكات صوت الرصاص، وأردف بالقول ” كفانا موتا فقد خلقنا لنعمر لا لنقتتل و نهدم”.

و أضاف مخاطبا حركات الكفاح المسلح ” واجبكم بمعيتنا تحول فعلنا السياسي الي خانة المدنية، فان الدولة كالجسد ان مرض عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر و الحمى”.

و زاد قائلا ” بكل وضوح لا رفاهية لشعبنا سوى بعيشنا معا تحت مظلة دولة مدنية ديمقراطية “.

بدوره حيا مقرر المجلس المركزي للقطاع القانوني حاتم عبدالهادي الأمين، نضالات الشعب السوداني و ثورته المجيدة ضد الطغيان، لافتا إلى أن تزامن انعقاد المؤتمر مع ذكرى فض اعتصام القيادة العامة بالخرطوم، يضع على كاهل الجميع مسؤولية ضخمة في السعي نحو تحقيق العدالة و القصاص لدماء الشهداء.

و أكد رئيس اللجنة العليا للمؤتمر بولاية سنار سيد محمد سليمان أن المؤتمر سيختتم جلساته ومداولاته غدا السبت، و تعقبه مساءً ندوة سياسية جماهيرية لتأبين المناضل الراحل القطب الاتحادي التاريخي الحاج فضل تور الدبة، يتحدث فيها رئيس الهيئة السياسية للتجمع الاتحادي الأستاذ عز العرب حمد النيل.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..